رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

زى النهاردة.. منتخب مصر يهزم أنجولا ويتأهل لنصف نهائي الأمم الإفريقية 2008

فرحة لاعبو مصر بعد
فرحة لاعبو مصر بعد التأهل

في الرابع من فبراير عام 2008، تأهل المنتخب الوطني لنصف نهائي بطولة الأمم الإفريقية التي أقيمت في غانا بعد فوزه على منتخب أنجولا 2-1 في مباراة الدور ربع النهائي التي أقيمت بملعب بابا يارا في مدينة كوماسي وأدارها الحكم الياباني يويتشي نيتشيمورا.

كان الفراعنة الأفضل نسبيا في الشوط الأول وكانت أول محاولة على المرمى في الدقيقة الثامنة من تسديدة قوية لمحمد شوقي بين يدي الحارس لويس لاما، وكاد عماد متعب يسجل هدف التقدم إثر لعبة مشتركة مع عمرو زكي الذي هيأ له الكرة داخل منطقة الجزاء فحاول أن يستغل خروج الحارس لاما لكن المدافع كارلوس كالي أبعد الكرة في توقيت مناسب.

 

في الدقيقة 22 تصدى محمد أبوتريكة لركلة حرة خارج منطقة الجزاء وسدد الكرة لتصطدم بيد أندريه ماكانجا قائد أنجولا ولم يتردد الحكم في احتساب ركلة جزاء تصدى لها حسني عبد ربه وسجل هدف التقدم في الدقيقة 23.


في الدقيقة 27 سجل مانوتشو التعادل لأنجولا عندما راوغ  شادي محمد وسدد كرة قوية بيسراه من 20 متراً داخل مرمى  عصام الحضري.

 

في الدقيقة 38 سجل عمرو زكي الهدف الثاني للفراعنة عندما تابع ببطنه كرة عرضية لأحمد فتحي داخل المنطقة فشل الدفاع في إبعادها.


في بداية الشوط الثاني كاد مانوتشو يدرك التعادل لأنجولا عندما تلقى كرة رأسية من فلافيو على حدود منطقة الجزاء وانفرد بالحضري وسدد الكرة بجوار القائم وأنقذ الحضري مرماه من هدف محقق عندما أبعد كرة مانوتشو التي سددها من مسافة قريبة إلى ركنية في الدقيقة 61.


أهدر عماد متعب فرصة ذهبية لتسجيل الهدف الثالث عندما تلقى كرة على طبق من ذهب بكعب عمرو زكي وسددها بيسراه  لكن الحارس أبعدها بقدمه وواصل متعب مسلسل إهدار الفرص بعد هجمة قادها أبوتريكة الذي هيأ له كرة رائعة داخل منطقة الجزاء فسددها بقوة و أبعدها الحارس إلى ركنية.


في الدقيقة 85 تلقى أحمد حسن كرة بينية من وائل جمعة داخل منطقة الجزاء وسددها بيمناه لكن الحارس تصدى لها بصعوبة ثم شتتها  الدفاع لتنتهى المباراة بفوز المنتخب الوطني 2-1.


مثل المنتخب الوطني: عصام الحضري وهاني سعيد ووائل جمعة وشادي محمد وأحمد فتحي وسيد معوض "محمود فتح الله ق 65" وحسني عبد ربه ومحمد شوقي ومحمد أبوتريكة "إبراهيم سعيد ق 90" وعمرو زكي "أحمد حسن ق 77" وعماد متعب.


دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من