رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الليلة.. ليفربول يصطدم بمانشستر يونايتد فى قمة مبكرة للبريميرليج

محمد صلاح وكريستيانو
محمد صلاح وكريستيانو رونالدو


يسعى محمد صلاح، قائد منتخبنا الوطني ولاعب ليفربول الإنجليزي، من جديد لدخول تاريخ فريقه عندما يواجه نظيره مانشستر يونايتد على ملعب "أولد ترافورد" في التاسعة من مساء اليوم الإثنين في قمة الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي.

 

صلاح ينتظره من جديد دخول تاريخ الريدز من أوسع أبوابه حال تسجيل هدف واحد، الذي سيجعله يعادل أهداف ستيفن جيرارد قائد وأسطورة النادي السابق برصيد 120 هدفًا حيث يمتلك الدولي المصري 119 هدفًا، الهدف أيضًا سيجعل صلاح يفض شراكته مع مايكل أوين، مهاجم الفريق السابق، في ترتيب هدافي الريدز في جميع المسابقات عبر التاريخ حيث يمتلك كل منهما 158 هدفًا.

 

تسجيل هدفين أيضًا سيقذون بالنجم المصري للمركز الـ18 في ترتيب الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي برصيد 123 هدفًا بالمناصفة مع دوايت يورك، مهاجم مانشستر يونايتد السابق، وسيجعله يفك الشراكة مع البلجيكي روميلو لوكاكو الذي يمتلك 121 نفس عدد أهداف صلاح.


ويتسلح صلاح بسجله الرائع أمام اليونايتد خاصًة بعد "الهاتريك" التاريخي الذي أحرزه الموسم الماضي في أولد ترافورد، حيث لعب صلاح أمام اليوناتيد في مسابقة الدوري 9 لقاءات فاز في 5 وتعادل 2 وخسر لقاء وحيد وساهم في 9 أهداف حيث سجل 7 وصنع 2.

 

في المقابل يريد اليونايتد تسجيل أول انتصار له في المسابقة والخروج من الكبوة الحالية بعد سقوط مفاجئ في أول جولتين أمام برايتون ألبيون وبرينتفورد في الجولة الماضية برباعية نظيفة.

 

ويتسلح اليونايتد بمهاجمه الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي ما زالت تحوم الشكوك حول بقائه في صفوف الفريق قبل غلق سوق الانتقالات الصيفية نهاية الشهر الجاري، بعد أن ساءت علاقته مع المدير الفني الهولندي إريك تين هاج، مدرب الفريق، خاصًة بعد المواجهة الماضية أمام برينتفورد.

 


صلاح حقق انطلاقة رائعة في بداية موسمه بالدوري الإنجليزي وسجل هدفا وصنع آخر في تعادل ليفربول مع فولهام، ضمن مباريات الجولة الأولى بالمسابقة، ليؤكد صلاح أنه الأبرز في سياق الحذاء الذهبي خلال السنوات الماضية، بعدما أصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل في أول مباراة لفريقه في 6 مواسم متتالية ويصل للهدف رقم 119 مع ليفربول في مسابقة البريميرليج.

 

وكان صلاح حقق جائزة الحذاء الذهبي الموسم الماضي بالمناصفة مع الكوري الجنوبي هيونج سون مين جناح توتنهام برصيد 23 هدفًا بعد صراع شرس في الجولات الأخيرة لكن الموسم الحالي سيواجه صلاح منافسة شرسة مع مهاجمين أثبتوا أنفسهم منذ الجولة الأولى.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من