رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب منتخب مصر الأسبق: الأهلى يحتاج إلى الصبر أمام الترجى.. وفرص الزمالك أكبر من نهضة بركان

الزمالك ونهضة بركان
الزمالك ونهضة بركان

أكد حمادة صدقي، مدرب منتخب مصر الأسبق، أن فرص الزمالك في تحقيق لقب كأس الكونفدرالية أكبر من نهضة بركان المغربي.

وقال حمادة صدقى، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامى هانى حتحوت، عبر برنامج "الماتش"، المذاع علي قناة "صدي البلد"، إن عدم استقبال هدف في مباراة العودة هو أهم أهداف الزمالك أمام نهضة بركان، مشيرا إلي إن الأفضل للفارس الأبيض في مباراة الإياب هو عدم الدفع بالبنيني سامسون أكينولا أساسيًا في مباراة العودة أمام الفريق المغربي.

وحول أداء حارس الزمالك محمد عواد في الفترة الأخيرة، قال: محمد عواد يشترك في مسؤولية هدق نهضة بركان الثاني، لكن المسؤولية الأكبر تقع على المدافعين وغياب التغطية في الكرات العرضية.

وحول موقف الأهلي، الذي يستعد لخوض نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي، أكد: على ضرورة أن يحقق الأحمر نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب في تونس، سواء بالفوز أو التعادل أو بحد أدنى الهزيمة مع تسجيل هدف.

وأختتم: الأهلي يحتاج إلى الصبر وإجهاد لاعبي الترجي، من أجل التسجيل في موقعة الذهاب في نهائي دوري الأبطال.

الأهلي والترجي التونسي

يلاقي النادي الأهلي نظيره الترجي التونسي، في نهائي دوري أبطال إفريقيا، المقرر له الشهر المقبل، وتقام مباراة الذهاب بين الأهلي والترجي يوم 18 مايو في تونس، بينما تقام مواجهة العودة يوم 25 مايو في القاهرة.

الزمالك ونهضة بركان

خسر فريق الزمالك من نهضة بركان المغربي، بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت بينهما علي استاد البلدي ببركان، في ذهاب نهائي الكونفدرالية الأفريقية، وينتظر لقاء العودة المقرر له يوم الأحد المقبل علي استاد القاهرة الدولي لحسم التتويج باللقب.

بدأت المباراة بضغط مكثف من فريق نهضة بركان، الذي حاول تهديد مرمي محمد عواد وشهدت الدقيقة 7 سقوط الفحلي داخل منطقة الجزاء بعد تدخل حسام عبد المجيد، وتدخل حكم الفيديو ليستدعي الحكم ويحتسب ركلة جزاء لنهضة بركان، ليسجل منها إيسوفو دايو هدف التقدم لفريقه.

بعدها حاول الزمالك الضغط من أجل تسجيل هدف التعادل دون خطورة تذكر للفارس الأبيض علي مرمي الفريق المغربي، ليستمر التقدم لنهضة بركان حتي الدقيقة 30.

وفي الدقيقة 32 سجل عادل طاهف هدف نهضة بركان الثاني من ضربة رأس، وفي الدقيقة 43 كاد ساميون أن يسجل هدف الزمالك الأول بعد كرة عرضية من أحمد فتوح، إلا أن الحارس تصدي للكرة ببراعة.

مع بداية الشوط الثاني ضغط الزمالك ونجح سيف الدين الجزيري في تسجيل هدف تقليص الفارق من ضربة رأس بعد كرة عرضية من زيزو، واستمر ضغط الفريق الأبيض وسط تراجع ملحوظ للفريق المغربي.

وبعد الدقيقة 60 اقتنص فريق نهضة بركان وكثف الهجمات علي مرمي محمد عواد، وهدد مرماه بأكثر من كرة خطرة، ثم فرض الزمالك السيطرة علي الملعب واستحوذ علي الكرة ليتراجع الفريق المغربي للتأمين الدفاعي.

وضم تشكيل الزمالك كلا من:

حراسة المرمي: محمد عواد.

خط الدفاع: أحمد فتوح وحمزة المثلوثي وحسام عبد المجيد وعمر جابر.

خط الوسط: نبيل عماد دونجا ومحمد شحاتة وأحمد حمدي.

خط الهجوم: أحمد مصطفي زيزو وسيف الدين الجزيري وسامسون أكينيولا.

وتواجد علي مقاعد البدلاء كلا من: محمد صبحي وياسر حمد وزياد كمال ومهاب ياسر وسيد عبدالله نيمار ويوسف أوباما وترافيس موتيابا وإبراهيما نداي وناصر منسي.

وجاء تشكيل نهضة بركان كالتالي:

حراسة المرمي: حمزة حمياتي.

خط الدفاع: إيسوفو دايو وعبد الحق عسال وعادل طاهرف وحمزة الموساوي.

خط الوسط: يوسف الفحلي وأيوب خيري ومحمد المرابيط ويوسف مهري.

خط الهجوم: ياسين لبحيري وبول ياسين.

الزمالك ودريمز الغاني

تأهل فريق الزمالك لنهائي بطولة الكونفدرالية بعد فوزه العريض علي حساب دريمز الغاني، بثلاثية دون رد، في المباراة التي جمعت بين الفريقين، علي استاد بابا يارا بكوماسي، ضمن منافسات إياب نصف نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من