رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عمرو أنور: الأهلى تأثر بإصابة معلول.. وكولر مش طماع

الأهلي والترجي
الأهلي والترجي

انتقد عمرو أنور، نجم الأهلي الأسبق، المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم، بسبب إدارته مباراة المارد الأحمر ضد الترجي التونسي، التي جرت في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقال عمرو أنور، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي هاني حتحوت، عبر برنامج "الماتش"، المذاع على قناة "صدى البلد"، إن السويسري مارسيل كولر، تأخر في إجراء التبديلات وأخطأ في الدفع باللاعب الجنوب إفريقي بيرسي تاو، منذ بداية المباراة.

وأشار إلى أن بيرسي تاو، لم يظهر بشكل جيد، بسبب البطء الشديد، وكان على المدرب السويسري مارسيل كولر، الدفع بالثنائي رضا سليم وأفشة مبكرًا لو كان المدرب لديه الطمع في الفوز، مشددًا: "كولر مش طماع".

واختتم: الأهلي لم يكن موفقًا في توقيت إصابة لاعبه المخضرم علي معلول، خاصة أن اللاعب التونسي يمتلك إمكانيات مميزة وخبرات كبيرة، وهو ما أثر على شكل الأهلي الهجومي.

الأهلى يتعادل سلبيًا مع الترجى فى ذهاب دورى الأبطال

انتهت أحداث مباراة الأهلي والترجي التونسي، بالتعادل السلبي دون أهداف، فى اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب حمادي العقربي برادس، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

الترجي بدأ المباراة بنشاط ملحوظ وفرضت الخشونة على أداء اللاعبين وتعرض إمام عاشور لاحتكاك بسيط واستكمل بعدها المشاركة قبل أن يتعرض علي معلول لإصابة قوية يغادر على إثرها المباراة في الدقيقة 4 ويشارك كريم فؤاد بدلًا منه.

لعب الترجي كرة عرضية من سيف تقا من جهة اليمين قابلها رودريجو برأسية من داخل منطقة الـ6 ياردات مرت بجوار القائم الأيمن بقليل، واصل الفريق التونسي الضغط على الأهلي، دون فاعلية هجومية لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

جاءت بداية الشوط الثاني، سيطرة من الترجي مقابل اللعب الدفاعي من جانب الأهلي الذي فشل في الوصول إلى مرمى مميش بسبب الرعونة وعدم الدقة من جانب لاعبي الأحمر.

ونشط أداء الأهلي إلى حد ما وسدد إمام عاشور كرة قوية مرت بجوار القائم، قبل أن يعود الترجي للسيطرة على مجريات المباراة باحثًا عن هدف التقدم.

وشارك أفشة ورضا سليم بدلًا من بيرسي تاو وإمام عاشور، وشهدت الدقائق الأخيرة هجومًا متبادلًا بين الفريقين لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

وأدار المباراة، مصطفى غربال وعاونه طاقم جزائري مكون من مقران قوراري وأكرم زهروني كحكمين مساعدين والليبي معتز الشلماني حكمًا رابعًا، وتواجد على تقنية الفار الحكم الموريتاني دحان بيدا وساعده الرواندية سليما ميكسونجا والأنجولي جيرسون دون سانتوس كمساعد ثانٍ.

الأهلى ومازيمبي

تأهل نادي الأهلي إلي نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز علي مازيمبي، بثلاثية نظيفة، خلال المباراة التي جمعت بينهما على استاد القاهرة الدولي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، سجل ثلاثية الأهلي محمد عبدالمنعم ووسام أبوعلي وأكرم توفيق.

تأهل الترجي

أما الترجي التونسي فتأهل إلى المباراة النهائية من دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز على صن داونز الجنوب إفريقي، في مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 2-0.

الأهلى الأكثر تتويجًا بدوري الأبطال

يأمل الأهلى صاحب لقب آخر نسخة من بطولة دوري أبطال إفريقيا على حساب الوداد المغربي، تحقيق اللقب الثانى عشر في النسخة الحالية، ويتصدر المارد الأحمر قائمة أكثر الفرق تتويجًا ببطولة دوري أبطال إفريقيا برصيد 11 لقبًا، بينما يأتي الزمالك في المركز الثاني برصيد 5 ألقاب بالتساوي مع مازيمبي الكونغولي.

وجاء تشكيل الأهلي ضد الترجي علي النحو التالي:

حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

خط الدفاع: محمد هاني ومحمد عبدالمنعم ورامي ربيعة وعلي معلول.

خط الوسط: أكرم توفيق وإمام عاشور ومروان عطية.

خط الهجوم: بيرسي تاو وحسين الشحات ووسام أبوعلي.

التشخيص المبدئى لإصابة على معلول 

أصيب علي معلول في كاحله، وتم نقله إلى أقرب مستشفى بجوار ملعب رادس في تونس، ومن المقرر أن يقوم اللاعب بفحوصات طبية لتحديد التشخيص النهائي للإصابة ومدة غيابه عن الملاعب وموقفه من اللحاق بمباراة العودة.

غادر التونسي علي معلول الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، مباراة فريقه أمام الترجي التونسي، التي تقام، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، مصابًا.

وسقط علي معلول مصابًا دون التدخل من أحد أثناء الركض مع أحد لاعبي فريق الترجي في وسط الملعب، ذلك في الدقائق الأولي من المباراة، وتحديدًا في الدقيقة 4 من عمر الشوط الأول، لم يستطع استكمال اللقاء ودخل كريم فؤاد بدلًا منه عند الدقيقة 7.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من