رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وسام أبوعلى: بدأت مسيرتى فى كرة القدم حارس مرمى ووالدى كان يريدنى أمارس ألعابًا قتالية

وسام أبو علي
وسام أبو علي

كشف وسام أبوعلي المحترف الفلسطيني في صفوف نادي الأهلي، أنه بدأ مسيرته في كرة القدم حارس مرمي، ووالدي لاحظ نزعتي الهجومية بسبب التقدم بالكرة من منطقة المرمي الخاص بي، لمنطقة جزاء المنافس.

وأسهم وسام أبوعلى في تتويج الأهلي بدوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية عشرة بتاريخه، بعد الفوز علي الترجي التونسي بهدف دون رد.

وقال وسام أبوعلي، خلال تصريحات تليفزيونية،  مع الإعلامي أحمد شوبير، عبر برنامج "ملعب أون تايم"، المذاع علي قناة "أون تايم سبورتس"، إنه حينما تحولت من حارس مرمي للاعب لم ألعب مهاجمًا بشكل مباشر، لكني تحولت للاعب وسط، ثم لعبت جناحًا أيمن وأيسر، وبعدها تحولت لمهاجم.

وتابع: والدي متمرس في الألعاب القتالية الكاراتيه والتايكوندو، وكان يريدني أن أواصل مسيرته في هذه الألعاب.

وأكمل: والدي حاول إقناع والدتي بذلك، لكن والدتي خافت علي من هذه الرياضيات بقلب الأم.

واختتم: معظم عائلتي استشهدت في الماضي، ونتج عن ذلك صداقة بيني وبين أمي وأبي، والدي كان داعمًا كبيرًا لي خارج الملعب، لكن والدتي لعبت الدور الأكبر.

يتوجه وسام أبوعلي، إلي العاصمة القطرية الدوحة، من أجل الانضمام إلي منتخب فلسطين خلال فترة التوقف الدولي الجارية، وينضم اللاعب لمنتخب بلاده، لأول مرة بعدما منحه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الجنسية الرياضية، لتمثيل منتخب الفدائي.

 

الأهلى والترجى لقاء الإياب

توج الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية تواليًا، والثانية عشرة في تاريخه، بعد الفوز علي نظيره فريق الترجي التونسي، بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 1-0.

ابتسمت نتيجة مباراة الأهلي والترجي التونسي، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، لصالح الشياطين الأحمر، بعد فوزهم بنتيجة 1-0، في اللقاء الذي أقيم علي أرضية ستاد القاهرة الدولي.

 

الأهلى الأكثر تتويجًا بدوري الأبطال

الأهلى صاحب لقب آخر نسخة من بطولة دوري أبطال إفريقيا علي حساب الوداد المغربي، حقق اللقب الثانى عشر في النسخة الحالية، ويتصدر المارد الأحمر قائمة أكثر الفرق تتويجا ببطولة دوري أبطال إفريقيا برصيد 12 لقبا، بينما يأتي الزمالك في المركز الثاني برصيد 5 ألقاب بالتساوي مع مازيمبي الكونغولي.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من