رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منتخب مصر يعلن إصابة مصطفى محمد بجزع فى الرباط الداخلى للركبة

مصطفى محمد
مصطفى محمد

كشف منتخب مصر رسميًا اليوم الثلاثاء، عن تشخيص إصابة مصطفى محمد مهاجم المنتخب ولاعب نادي نانت الفرنسي.

وقال البيان: "أثبتت الأشعة التي خضع لها اللاعب مصطفى محمد مهاجم منتخب مصر الأول، عن إصابته بجزع من الدرجة الثانية بالرباط الداخلي للركبة".


وخضع مصطفى محمد لأشعة فور وصول بعثة منتخب مصر من غينيا بيساو، صباح اليوم الثلاثاء، تحت إشراف الجهاز الطبي لمنتخب مصر بقيادة محمد أبوالعلا.

وتعادل منتخب مصر مع مضيفه غينيا بيساو بهدف لمثله على استاد 24 سبتمبر في الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 بأمريكا وكندا والمكسيك.

وتعرض مصطفى للإصابة ليتم استبداله بزميله أحمد أمين أوفا في الدقيقة 18 من المباراة.

أكد طبيب المنتخب إصابة مصطفى محمد في أربطة الركبة خلال مباراة غينيا بيساو، التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 ضمن مواجهات الجولة الرابعة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 والتي أقيمت بغينيا بيساو، وسيخضع اللاعب لأشعة بعد العودة للقاهرة.

ورغم اعتلاء الفراعنة صدارة المجموعة الأولى من التصفيات المونديالية، إلا أن المشوار ما زال طويلًا، حيث يتبقى لكل فريق 6 مباريات كاملة تحتاج لمزيد من التركيز لتحقيق الحلم.

ويلتقي منتخب مصر مع نظيره الإثيوبي يوم 17 مارس المقبل في مباراة الجولة الخامسة، قبل أن يواجه سيراليون في نفس المعسكر يوم 24 مارس في الجولة السادسة، ثم يلتقي الفراعنة مع إثيوبيا يوم 1 سبتمبر في الجولة السابعة ومن بعدها مواجهة بوركينافاسو يوم 9 سبتمبر في الجولة الثامنة.

ويصبح منتخب مصر على موعد مع معسكر الحسم في شهر أكتوبر 2025، حيث يلتقي مع منتخب جيبوتي يوم 6 أكتوبر، ثم يواجه منتخب غينيا بيساو يوم 13 من الشهر نفسه، بهدف حجز تأهله لكأس العالم. على الرغم من أن فرص التأهل كبيرة جدًا خلال شهر سبتمبر دون الانتظار لمباراتي الجولتين التاسعة والعاشرة في أكتوبر.

يسعى الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة حسام حسن لتحقيق الانتصارات خلال الفترة المقبلة، من أجل الاستمرار في صدارة المجموعة الأولى بالتصفيات حتى حسم تأهله.

ويتصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، يليه منتخب غينيا بيساو برصيد 6 نقاط، ثم منتخب بوركينافاسو في المركز الثالث برصيد 5 نقاط، ومن بعدها سيراليون في المركز الرابع بنفس الرصيد، ثم إثيوبيا في المركز الخامس بثلاث نقاط، وأخيرًا جيبوتي بنقطة وحيدة.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من