رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك يتحدى الغيابات ويسعى لتأكيد تفوقه على سيراميكا كليوباترا فى الدورى

الزمالك
الزمالك

بعد غياب 14 يومًا يعود الزمالك لمسابقة دوري نايل عندما يواجه سيراميكا كليوباترا في السابعة مساء اليوم على ملعب المقاولون العرب في المباراة المؤجلة من الأسبوع الحادي عشر.

ويحتل الزمالك المركز الثاني عشر برصيد 28 نقطة وله سبع مباريات مؤجلة وحقق الفوز في آخر مبارياته على الاتحاد السكندري بهدفين نظيفين ويسعى لمواصلة انتصاراته للاحتفاظ بآماله في المنافسة على اللقب.

ويواجه الجهاز الفني للزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز أزمة تتمثل في غياب أحمد أبوالفتوح وسيف الجزيري، ورغم غياب شيكابالا وأحمد حمدي ومصطفى الزناري أيضًا بسبب الإصابة فإن غياب أبوالفتوح والجزيري هو الأشد تأثيرًا، إما لنقص البديل أو لفارق المستوى، وعلي سبيل المثال هناك فارق كبير في المستوى بين سيف الجزيري وبديله، سواء ناصر منسي أو سامسون أكينولا وهذا الفارق قد يدفع جوزيه جوميز لعدم اللعب بمهاجم صريح والدفع بيوسف أوباما كلاعب رابع في الخط الهجومي.

وفي أزمة غياب أحمد أبوالفتوح لا بد أن يستوعب جوزيه جوميز الدرس، ويستبعد السنغالي إبراهيم نداى من المشاركة في مركز الظهير الأيسر بعدما تسبب في فقدان الزمالك خمس نقاط بالهزيمة أمام سموحة بهدف والتعادل مع فيوتشر 1-1 وجاء الهدفان من خطئين لإبراهيم نداى الذي يفتقد كل مقومات الظهير الأيسر.

والحل الوحيد أمام جوزيه جوميز هو الدفع بعمر جابر في مركز الظهير الأيسر ومحمد شحاتة ظهير أيمن والاعتماد على  الثلاثي عبدالله السعيد ونبيل عماد دونجا وناصر ماهر في وسط الملعب والثلاثي الهجومي أحمد سيد زيزو ومصطفى شلبي وناصر منسي.

في المقابل يحتل سيراميكا كليوباترا بقيادة أيمن الرمادي المركز السابع برصيد 34 نقطة وله مباراة مؤجلة مع الأهلي ويعاني سيراميكا من تذبذب نتائجه وبعد التعادل في أربع مباريات متتالية فاز على الداخلية وطلائع الجيش، ثم خسر بيراميدز وفاز على البنك الأهلي قبل أن يخسر مباراته الأخيرة أمام إنبي 2-3 بسيناريو كارثي بعد أن كان سيراميكا متقدمًا بهدفين.

ويسعى سيراميكا للحصول على النقاط الثلاث التي تفتح أمامه الطريق للمنافسة بقوة على دخول المربع الذهبي.

الزمالك وسيراميكا كليوباترا التقيا ست مرات في بطولة الدوري وانتهت المباريات الست بفوز الزمالك الذي سجل 11 هدفًا مقابل ثلاثة أهداف فقط لسيراميكا كليوباترا.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من