رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

على فرج يتوج ببطولة العظماء الثمانية للاسكواش

جانب من الحدث
جانب من الحدث

توج بطل العالم علي فرج ببطولة العظماء الثمانية PSA World Tour Finals 2023-2024 للاسكواش، ليحقق البطولة رقم 8 خلال الموسم الحالي 2023/ 2024، ويحافظ على صدارة التصنيف العالمي للأسبوع الـ57 على التوالي محققًا رقمًا قياسيًا في فترة صدارة التصنيف.
فاز بطل العالم علي فرج بلقب بطولة PSA العالمية للاسكواش، وذلك بعد تغلبه على مصطفى عسل بنتيجة (3-0) بواقع نقاط (11-5) (5-2)، (انسحاب) بسبب الإصابة.

وأعرب علي فرج عن سعادته بتحقيق اللقب الثامن خلال الموسم الحالي، مما يعزز فرصه من الحفاظ على صدارة التصنيف العالمي، للأسبوع الـ57 على التوالي.

واختتمت مساء اليوم السبت، بطولة العظماء الثمانية PSA World Tour Finals 2023-2024 للاسكواش، والتي تبلغ قيمة جوائزها المالية 224.5 ألف دولار.

وانطلقت، الأربعاء الماضي، منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة العظماء الثمانية، التى تستضيفها واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، والتى تعد آخر بطولة فى موسم الاسكواش الجارى، خلال الفترة بين 18 و23 يونيو الجارى بقيمة جوائز مادية تصل إلى 200 ألف دولار للرجال ومثلها للسيدات.

وتشهد البطولة مشاركة 9 مصريين فى هذه النسخة، وهم نور الشربينى، نوران جوهر، هانيا الحمامي، نور الطيب، علي فرج، مصطفى عسل، كريم عبدالجواد، مازن هشام وطارق مؤمن.

يشارك في البطولة 16 لاعبًا بواقع 8 سيدات و8 رجال، هم الأعلى في التصنيف العالمي، وجاءت قرعة دور المجموعات بالبطولة كالتالي..

السيدات

المجموعة A:  نور الشربينى، الأمريكية أوليفيا ويفر، البلجيكيتين نيلى وتينى جيليس.

فى مجموعة B: نوران جوهر، هانيا الحمامي،  الإنجليزية جورجينا كينيدى، نور الطيب.

الرجال

وتضم المجموعة A كلًا من: علي فرج، مصطفى عسل، كريم عبدالجواد، محمد الشوربجى.

وفى مجموعة B: النيوزلندى بول كول، والبيروفى دييجو إلياس، مازن هشام وطارق مؤمن.

وتحمل نوران جوهر المصنفة الثانية عالميًا لقب البطولة عن النسخة الماضية، بينما يحمل مصطفى عسل المصنف الثاني للرجال لقب البطولة عن الموسم الماضي.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من