رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

المقاولون العرب: ننتظر رد اتحاد الكرة أو الرابطة كى نتحرك رسميًا فى أزمة مباراة بيراميدز

المقاولون وبيراميدز
المقاولون وبيراميدز

تحدث محمد عادل، المشرف العام على الكرة بنادي المقاولون العرب، عن أزمة مباراة فريقه أمام بيراميدز التي خسرها ذئاب الجبل بثلاثة أهداف مقابل هدف، ذلك بسبب تعيين الحكم محمد الحنفي لإدارة هذه المباراة رغم عدم اجتيازه الاختبار الخاص بالحكام لإدارة اللقاء.

وقال محمد عادل، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامى هاني حتحوت عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، إن هذا الاختبار الذي قام به الحكم محمد الحنفي ورسب فيه لا يعطي الحق للحكم أن يدير أي مباراة تحكيمية.

وتابع: اللائحة تقول إن هناك اختبارين للحكم، لو لم يتجازهما لا يحق له التحكيم، متهكمًا بالقول: إلا إذا كاتن هناك اختبارات سرية تُجرى للحكام في مصر، مشيرا إلى أنه تأكد من أحقية المقاولون العرب فى إعادة المباراة مع نادي بيراميدز لهذا السبب.

ووجه رسالة إلى المسئولين عن الكرة في مصر، قائلًا: أطالب رسميًا برد رسمي من اتحاد الكرة أو رابطة الأندية على خطاب شكوى مباراة بيراميدز حتى نرى الخطوة المقبلة، التي سنتخذها تجاه هذا الموضوع، موضحا أنه لم يحدث أي تواصل من الرابطة حتى الآن بخصوص هذا الموضوع.

وحول مواعيد مباريات الفريق، والمحددة في الساعة الرابعة عصرًا أمام البنك الأهلي ومودرن فيوتشر، وشكوى النادي من هذا الميعاد، تساءل: هل يُعقل أن تكون هناك مباريات رسمية في هذا التوقيت.

واختتم: لا الأهلي أو الزمالك أو بيراميدز، خاضت مباريات في هذه الأجواء في الساعة الرابعة.. أرجو احترام الكرة المصرية ولا يصح أن تُقام المباريات في مثل هذا التوقيت.

بيان نادي المقاولون العرب

تقدم نادي المقاولون العرب بطلب رسمي بإعادة مباراة الفريق الأخيرة أمام بيراميدز في الدوري العام التي خسرها بثلاثية لهدف.

وذلك بسبب مخالفة اللائحة بتعيين الحكم محمد الحنفي، لإدارة المباراة رغم أنه فشل في اختبار اللياقة البدنية مرتين في بداية الموسم وفي المنتصف.

لائحة الحكام في اتحاد الكرة لا تسمح بخضوع الحكم لاختبار مرة ثالثة، وجاء نص بيان المقاولون العرب كالتالي: 

تقدم نادي المقاولون العرب باحتجاج وطلب رسمي لإعادة مباراة بيراميدز، بسبب مخالفة لجنة الحكام لائحة النظام الأساسي بتعيين الحكم محمد الحنفي لإدارة المباراة.

وتابع: الحكم محمد الحنفي فشل في اختبار اللياقة البدنية مرتين في بداية الموسم، وفي منتصف الموسم ولائحة الحكام في اتحاد الكرة لا تسمح بخضوع الحكم لاختبار مرة ثالثة.

ووفقا للوائح مادة 43 بندا 1 و2 مادة 52 بند رقم 4، يجب استبعاده من إدارة المباريات لنهاية الموسم.

وأكمل: خضوع الحكم لاختبار اللياقة البدنية المعتمد من فيفا (الوارنر تيست)، شرط الزامي وهذا الاختبار لم يوفق فيه الحكم مرتين وظل ممنوع من إدارة المباريات، موسم كامل وآخر مباراة أدارها كانت في الموسم الماضي، كان يجب وفقا للوائح استمرار استبعاده حتي نهاية الموسم الحالي.

وواصل: كان رئيس لجنة الحكام البرتغالي بيريرا سبق وأعلن أن الحكم محمد الحنفي مستمر لنهاية الموسم حكم فيديو فقط، لكن فوجئنا جميعا بتعيينه لإدارة لقاء المقاولون العرب وبيراميدز، وهو ما يعد مخالفة قانونية واضحة وتستوجب إعادة المباراة.

وأضاف: يذكر أن آخر مباراة أدارها الحكم محمد الحنفي كحكم ساحة كانت الأهلي والبنك الأهلي يوم 28 يونيو 2023، وتم استبعاده وطلب نادي المقاولون العرب من لجنة الحكام واتحاد الكرة ورابطة الأندية سرعة الرد، علي الخطاب خاصة أن نتيجة المباراة تعد باطلة وفقا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وتنص المادة 43، بشأن الإيقاف عن النشاط، الحكم من جميع الفئات الذي لا يؤدي الاختبار التحريري أو البدني في أول مرة أو يقدم حتي وقت بدء الاختبار، شهادة طبية يتم استبعاده من مجموعة الحكام المتاحين للتعيين ما دام بقي الوضع.

الحكم الذي لم يكمل بنجاح الاختبار التحريري أو البدني في المرة الأولي أو في الإعادة الثانية، يتم استبعاده من مجموعة الحكام المتاحين للتعيين، باعتبار أنه قد فشل في الاختبار.

كما تنص المادة 52 الاختبار البدني- أحكام عامة علي الحكم الذي في الاختبار الأول، لا يؤدي الاختبار أو يقدم، بحلول وقت بدء الاختبار، شهادة طبية، يتم استبعاده من مجموعة الحكام المتاحين للتعيين ما دام استمر الوضع.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من