رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلى أم بيراميدز.. من يحسم قمة الدورى المصرى؟

الاهلى وبيراميدز
الاهلى وبيراميدز

في مباراة قد تشهد بنسبة كبيرة تحديد بطل دوري نايل هذا الموسم، يصطدم الأهلي بنظيره بيراميدز في قمة مؤجلة من الجولة الـ14 تحت شعار الفوز وحده فقط لمواصلة الحرب على صدارة الدوري، حيث يدخل بيراميدز اللقاء وهو متصدر الدوري، بينما يلاحقه الأحمر في الوصافة وله 4 مؤجلات، وحال فوزه باللقاء والفوز بالمؤجلات يتصدر المسابقة بفارق 4 نقاط.

يدخل الفريقان مواجهة اليوم الجمعة في تمام التاسعة بتوقيت القاهرة، وهما الأفضل في مسابقة الدوري، بسلسلة انتصارات متتالية، حيث فاز بيراميدز باللقاء الـ14 على التوالي بعد اكتساح الاتحاد برباعية نظيفة في الإسكندرية، بينما فاز الأهلي للمرة الـ12 على التوالي بثنائية ضد طلائع الجيش، حيث يسعى الفريقان لحصد الثلاث نقاط في صراع لقب القمة.

مواجهة الجمعة ستكون رقم 20  التى تجمع بين الفريقين، تمكن الأهلي من تحقيق الفوز على فريق بيراميدز فى 9 مباريات، بينما انتصر بيراميدز في 6 لقاءات، وحسم التعادل نتيجة 4 مواجهات، ويضرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي موعدًا أولًا مع الكرواتي كرونسلاف يورتشيتش مدرب بيراميدز لأول مرة.

معركة كروية كبيرة بين الأفضل في الدوري يستعرض "الدستور" فيها كيف يلعب الفريقين المباراة الأهم في دوري نايل.

 

استفاقة أبو علي وإيقاف ثنائي بيراميدز طريق الأهلي للفوز

بعد العديد من المداورة في الأسابيع الماضية، سيكون مارسيل كولر مدرب الأهلي على موعد مع تشكيلته الأساسية الأبرز لخوض مباراة بيراميدز والتي قد تتمثل في عودة محمد الشناوي لحراسة المرمى بجانب الدفع بمحمد هاني، رامي ربيعة، محمد عبدالمنعم وكريم فؤاد في الدفاع وثلاثي الوسط أكرم توفيق، مروان عطية وإمام عاشور بجانب الثلاثي الأمامي طاهر محمد طاهر، وسام أبوعلي وحسين الشحات.

ويعول كولر على استفاقه وسام أبوعلي مهاجمه في المباريات الأخيرة والذي وصل للهدف الثامن له مع الفريق وأحرز 4 أهداف في آخر 3 مباريات وقدراته الرائعة التي يقدمها في خط هجوم الأحمر بعد عودته من الإصابة بعد التوقف الدولي الأخير مع منتخب بلاده فلسطين، كما سيكون حسين الشحات خيار أساسي في مركز الجناح ويتبقى الجناح الآخر بين طاهر محمد طاهر، ورضا سليم، وأحمد عبدالقادر والعائد من الإصابة بيرسي تاو.

وكان طاهر محمد طاهر الأبرز مع كولر في تشكيلته الأخيرة، حيث ظهر بشكل جيد على مركز الجناح الأيمن، بينما تواجد الشحات في مركز الجناح الأيسر، وقد يكون تاو الحل الأمثل لكن لبعده الفترة الماضية عن المباريات قد يكون حل من على مقاعد البدلاء بينما سيركز الأهلي جهوده على الجناح الأيمن في ظل ضعف الجبهة اليسرى لنادي بيراميدز الذي تعتمد على محمد حمدي الذي يمتلك أدوار هجومية كبيرة كما يغيب عنها إبراهيم عادل أبرز نجوم بيراميدز لتواجد مع المنتخب الأولمبي.

وسيكون دفاع الأهلي مطالب بإيقاف أخطر أوراق بيراميدز في الشق الهجومي وهم فخري لاكاي وفاستون ماييلي هدافي الفريق، حيث يعتلي الأخير صدارة ترتيب هدافي المسابقة، ويلعب الثنائي بشكل لا مركزي في خط الهجوم كما يشكلون تجانسًا مع بعضهما وهو ما سيشكل خطورة على مدافعي الأهلي، ويجب أن يتم تكليف ثنائي الأحمر عبدالمنعم وربيعة برقابة لصيقة عليهما.

ويعتمد بيراميدز على ثلاثي وسط في ظل غياب إبراهيم عادل وهم مهند لاشين، بلاتي توريه ووليد الكرتي، حيث يتواجد كثيرًا الدولي المغربي داخل منطقة الجزاء للزيادة العددية في الحالة الهجومية بجانب لاكاي وماييلي ويتواجد في المركز الجناح الأيمن مصطفى فتحي.

 

بيراميدز يعول على ضعف أظهرة الأهلي

وفي ظل غياب إبراهيم عادل أقوى أسلحة بيراميدز الموسم الحالي، سيدخل المدرب الكرواتي يورتشيتش بنفس تشكيل لقاء الاتحاد بالاعتماد على رباعي الدفاعي محمد الشيبي، أحمد سامي، محمود مرعي ومحمد حمدي، وأمامهم ثلاثي الوسط بلاتي توريه، مهند لاشين ووليد الكرتي، بينما يبدأ الثلاثي الهجومي فخري لاكاي، فيستون ماييلي ومصطفى فتحي.

ويعتمد كثيرًا بيراميدز وبالأخص المدرب الكرواتي على أظهره الفريق الأبرز في مسابقة الدوري محمد الشيبي والذي يعتبر الأكثر صناعة للفرص في مركزه بالدوري بجانب محمد حمدي ظهير المنتخب الوطني الأساسي الأيسر، حيث يستعد المدرب الكرواتي لاستغلال ضعف أظهره الأهلي محمد هاني وكريم فؤاد في التغطية الدفاعية واللعب خلفهم كثيرًا في ظل تواجد مصطفى فتحي خلف كريم فؤاد وخلفه الشيبي في واحدة من أقوى جبهات بيراميدز.

بينما قد يشكل مدرب الكرواتي جبهة قوية بإشراك كريم حافظ في مركز الجناح مع تواجد محمد حمدي أو العكس بتبادل مراكزهم لتشكيل خطورة على الأهلي والاستغناء عن لاعب من وسط الملعب أو فخري لاكاي، كما يعول بيراميدز على الركلات الحرة الممثلة في الركنيات والركلات الحرة غير المباشرة والتي يتميز فيها الفريق خلال بطولة الدوري.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من