رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إلى أين يمكن أن يذهب المنتخب المصرى فى أوليمبياد باريس؟

المنتخب الأوليمبى
المنتخب الأوليمبى

منحت قرعة دور المجموعات بدورة الألعاب الأوليمبية باريس 24، المنتخب الأوليمبى فرصة عظيمة لعبور الدور الأول، والتفكير فيما بعد فى دور الثمانية وما بعده.

ويستعد المنتخب الأوليمبى المصري للمشاركة في أوليمبياد باريس، التي ستنطلق يوم 24 يوليو 2024 وتستمر حتى 9 أغسطس 2024.

جاء تسلسل مباريات المنتخب الأوليمبى فى صالح الفراعنة، حيث يلتقي جمهورية الدومينيكان فى الجولة الأولى، ثم أوزبكستان فى الجولة الثانية، قبل مواجهة إسبانيا فى الجولة الأخيرة.

ويعد ترتيب مباريات الدور الأول فى مصلحة المنتخب الأوليمبى، من خلال تحقيق هدف الوصول للدور الثانى كأول أو ثان للمجموعة، وفقًا لنتائج المجموعة الرابعة بهدف الابتعاد عن مواجهة الكيان الصهيونى فى دور الثمانية.

العامل الثانى الذى يسهل مهمة الفراعنة فى الوصول لدور الثمانية، وربما الذهاب إلى المربع الذهبى، هو وجود مدرب صاحب خبرات أوليمبية بحجم البرازيلى روجيرو ميكالى المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى، الذى يمتلك من الخبرات ما يسهل المهمة فى الذهاب بعيدًا فى أوليمبياد باريس.

وسبق أن حقق ميكالى الميدالية الأوليمبية عام 2016 مع منتخب بلاده تحت قيادة النجم البرازيلى نيمار دا سيلفا، الأمر الذى يسهل مهمته مع الفراعنة فى باريس من حيث الخبرات التى يمتلكها المدرب البرازيلى.

ويخوض المنتخب الأوليمبى حاليًا معسكرًا مغلقًا فى مدينة نانت الفرنسية، تتخلله مبارتان وديتان، حيث لعب المباراة الأولى، أمس، أمام منتخب أوكرانيا، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابى بهدف لكل منتخب، على أن يخوض المباراة الثانية بعد غدٍ الأربعاء أمام منتخب العراق.

وعقب الانتهاء من مباراة العراق الودية يتحرك المنتخب الأوليمبى صوب مدينة بوردو الفرنسية، استعدادًا لبدء فعاليات أوليمبياد باريس بمواجهة جمهورية الدومينيكان يوم 24 يوليو الجاري.

وأعرب البرازيلي ميكالي، المدير الفني للمنتخب الأوليمبي لكرة القدم، عن رضاه على أداء لاعبيه عقب التعادل مع أوكرانيا 1 -1 في المباراة الودية التي جمعت المنتخبين في مدينة بوردو الفرنسية، في إطار الاستعداد لدورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من