رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس الأوليمبية: البعثة تسافر لباريس على أفواج وأطالب الشعب المصرى بدعم اللاعبين

ياسر إدريس
ياسر إدريس

أشاد المهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، بالحالة المعنوية لجميع اللاعبين المؤهلين لدورة الألعاب الأوليمبية. 

وكشف ياسر إداريس عن أن دعم السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي وحرصه على تكريم جميع الأبطال قبل أيام قليلة من انطلاق فعاليات الدورة الأوليمبية ساهم كثيرًا في رفع الروح المعنوية للاعبين، الذين وصلوا خلال تلك الفترة إلى أفضل حالة فنية وبدنية ويتبقي التوفيق اثناء المشاركات من أجل تحقيق الهدف الذى نسعى اليه جميعًا ورفع العلم المصرى في الدورة الأوليمبية.

وأشار إدارس إلى أن البعثة المصرية على قلب رجل واحد والجميع تعهد ببذل أقصى جهد وهدف الجميع تحقيق نتائج ترضي الجماهير المصرية.

وطالب رئيس اللجنة الأوليمبية الجميع بالالتفاف خلف البعثة المصرية ودعمهم للمساهمة في تحقيق أهدافها خلال منافسات دورة الألعاب الأوليمبية.

وأضاف ياسر إدريس أن سفر البعثة المصرية سيكون على أفواج وستسافر مقدمة البعثة مبكرًا لتهيئة الأجواء من الإقامة والإعاشة لكل عناصر البعثة، موضحا أن هناك اثنين من أكبر شركات الرعاة أسهما في إنعاش خزينة اللجنة الأوليمبية.

وأضاف أن هناك رعاة قدموا للجنة الأوليمبية المصرية 18 مليون جنيه في توقيت مهم للغاية وقبل أيام قليلة من سفر البعثة لفرنسا، مؤكدا أنه لا توجد نواقص في النواحي الطبية والفنية والإدارية.

ونفي إدريس ما أشيع مؤخرًا عن تجميد النشاط الرياضي في مصر، موضحًا أن مثل هذا الكلام كان ممكنا أن يحدث في الماضي وقت تغيير رئاسة اللجنة الأوليمبية وقرار الجمعية العمومية كان صحيحًا واللجنة فازت بكل القضايا في محكمتي كاس والقضاء الإداري.

وفيما يتعلق بالميداليات المتوقعة، أكد أن المتوقع للبعثة الفوز بعدد من 7 إلى 11 ميدالية، مشيرا إلي أن الاتحادات الأكثر توقعًا بالفوز بميداليات أوليمبية، هي رفع الأثقال، السلاح، الرماية، الخماسي الحديث، التايكاندو، المصارعة.

وأشاد ياسر إدريس بما حققته لاعبة الغطس التى تبلغ من العمر 15 عامًا ونجاحها في التأهل للأوليمبياد.

وأفصح  المهندس ياسر إدريس أن وزارة الشباب والرياضة تقوم بعملها على أكمل وجه وناقشت كل الاتحادات الرياضية ودعمتها ماليا لتنفيذ خططها، ولا بد أن أستغل الفرصة وأقدم الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الذى يبذل جهدا فوق طاقة البشر ويعمل ليل نهار من أجل تسهيل مهمة جميع الاتحادات، ولم يبخل بأى جهد وإن شاء الله سيقلل مجهوده بالنجاح بعون الله.

وعن آخر تفاصيل أزمة شهد سعيد لاعبة الدراجات وزميلتها جنة عليوة، كشف ياسر إدريس عن أن اللجنة الأوليمبية شكلت لجنة قيم لمناقشة موضوع اللاعبة شهد سعيد بتوجيهات من وزارة الشباب والرياضة للتحقيق في الواقعة.

وشدد على أن لجنة القيم برئاسة عضو مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية واتنين محامين واتنين مستشارين، وتبين أن حكم المباراة كتب في التقرير تحرك شهد من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار وخبطت جنة بالكوع متعمدة. 

ولفت إلى أن لجنة الحكام أقرت الواقعة وهناك قرار مجلس إدارة بإيقافها سنة محليا ودوليا  واللائحة الدولية تشير إلى أن اللاعبة الموقوفة لا يمكنها المشاركة في بطولة دولية إلا بتصريح من الاتحاد الدولي للدراجات وهذا لم يتم. 

وأضاف أن الاتحاد المصري للدراجات حاول معالجة الأمر ووقع عليها عقاب بحكم أن الواقعة حدثت محلية واللاعبة مؤهلة للأوليمبياد، فكانت هناك محاولة للمحافظة على القرار التأديبي وفي نفس الوقت لا تحرم اللاعبة من المشاركة التي بذلت لها جهدا طوال 3 سنوات 

وقال ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، إن الاتحادات الرياضية يجب عليها اتباع اللوائح المحلية والخاصة بالاتحاد الدولي لمنع تكرار مثل هذا الحدث، أما السوشيال ميديا فلا يمكن ضبطها. 

واختتم المهندس ياسر إدريس تصريحاته بأنه تولي مسئولية رئاسة اللجنة الأوليمبية والخزينة كانت خاوية وتعاني بشدة، ولكن نجحنا بدعم ومساندة من الدكتور أشرف صبحي في ابرام عقد رعاية هو الأقوي في تاريخ اللجنة الأوليمبية، وهذا إن دل على شىء يدل على ثقة الدولة ورجال الأعمال والرعاة في مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية الذى يعمل بكل جهد لعودة الرياضة المصرية للمكانة العالمية.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من