رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد اليد يمدد عقد مدرب الفراعنة قبل المشاركة فى أوليمبياد باريس

اتحاد اليد يمدد عقد
اتحاد اليد يمدد عقد مدرب الفراعنة

نجح مجلس إدرة اتحاد اليد؛ برئاسة محمد الأمين، في تمديد عقد الإسباني خوان كارلوس  المدير الفنى للمنتخب الأول لفراعنة اليد.

وجاء التجديد للمدرب الاسباني قبل أيام من سفر بعثة مصر للمشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024.

حضر توقيع العقود محمد الأمين رئيس اتحاد اليد وعمرو صلاح أمين صندوق الاتحاد.

واستطاع مجلس إدارة الاتحاد الحصول على موفقة الإسباني بتمديد عقده مع منتخب مصر حتى شهر يونيو عام 2025، وكان تعاقد الإسباني خوان كارلوس ينتهي بنهاية مشاركة الفراعنة دورة الألعاب الأولمبية بباريس.

ومن المقرر أن تغادر بعثة منتخب اليد إلى باريس مساء غدٍ الأحد للمشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية، على أن يلعب مباراة ودية مع اليابان الثلاثاء قبل بداية المنافسات الرسمية.

مقدمة بعثة مصر تطير إلى باريس استعدادًا لخوض دورة الألعاب الأوليمبية

غادرت مقدمة بعثة مصر الرسمية، الخميس، متّجهة إلى العاصمة الفرنسية باريس؛ استعدادًا لمشاركة مصر في دورة الألعاب الأوليمبية بباريس 2024 المقرر إقامتها خلال الفترة من 26 يوليو حتى 11 أغسطس المقبل.

ويتكون وفد مقدمة البعثة من د.عبدالعزيز غنيم، نائب رئيس بعثة مصر في أوليمبياد باريس 2024 ورئيس اتحاد الملاكمة، وكريم أكرم رئيس اللجنة الفنية، ود.أسامة صادق مدير العلاقات العامة، ودكتورة لميس غازي مدير الشئون الفنية، ودكتورة أماني عبدالفتاح مندوب من اللجنة الطبية، بالإضافة إلى الإداريين ومندوبي العلاقات العامة والمدير المالي.

وسيقوم وفد مقدمة البعثة بإجراء الترتيبات الخاصة باستلام مقرات إقامة البعثة المصرية والترتيب لكل التفاصيل واحتياجات البعثة خلال دورة الألعاب الأوليمبية.

ويغادر الفوج الأول للبعثة صباح الأحد 21 يوليو، فيما يغادر الفوج الثاني يوم 23 يوليو، والفوج الثالث يوم 24 يوليو، وتتوالى مغادرة الأفواج فيما يغادر الفوج الرسمي يوم 25 يوليو ويضم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، الدكتور علاء جبر رئيس بعثة مصر، المهندس شريف العريان الأمين العام للجنة الأوليمبية المصرية وباقي أعضاء مجلس الإدارة واللاعبين.

وتشارك البعثة المصرية بأكبر عدد من اللاعبين على مدار تاريخها في الدورات الأوليمبية بواقع 148 لاعبًا ولاعبة أساسيا و16 لاعبا احتياطيا بإجمالي عدد لاعبين 164 لاعبا في 22 رياضة، كما تعد بعثة الفراعنة الأكبر في مشاركات العرب وإفريقيا.

وعلى مدار تاريخ مصر الأوليمبي شارك الفراعنة في 22 دورة أوليمبية من أصل 32 دورة أوليمبية تم تنظيمها وجاء ترتيب مصر الأوليمبي 53 عالميًا بناءً على عدد الميداليات المحققة البالغة 38 ميدالية مقسمة إلى 8 ميداليات ذهبية و11 ميدالية فضية و19 ميدالية برونزية كالتالي:

14 ميدالية لرفع الأثقال، 8 ميداليات مصارعة، 4 ميداليات ملاكمة، 4 التايكوندو، 2 الجودو، 2 الغطس، 2 الكاراتيه، 1 السلاح، 1 الخماسي الحديث.

تهدف البعثة المصرية إلى تحقيق نتيجة أفضل من أولمبياد طوكيو 2020 حين توج الفراعنة بـ6 ميداليات بواقع ذهبية وفضية و4 برونزيات.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من