رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تقرير: مورينيو يستهدف ضم ماتيو كوفاسيتش لفناربخشة

ماتيو كوفاسيتش
ماتيو كوفاسيتش

يرغب البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق فناربخشة التركي، في التعاقد مع الكرواتي ماتيو كوفاسيتش، لاعب وسط ملعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ويسعى جوزيه مورينيو لتدعيم خطوط فريقه استعدادًا لخوض منافسات الموسم الجديد.

وأفادت صحيفة فوتوماك التركية بأن مورينيو يرغب في التعاقد مع ماتيو كوفاسيتش لتدعيم وسط ملعب الفريق خلال الفترة المقبلة.

ويرتبط ماتيو كوفاسيتش بعقد مع فريق مانشستر سيتي حتى 30 يونيو 2027.

وأفادت الصحيفة بأن مورينيو منح الضوء الأخضر لإدارة فناربخشة للتحرك بعرض استعارة للاعب الكرواتي صاحب الـ30 عامًا.

مسيرة ماتيو كوفاسيتش مع الأندية

وبدأ ماتيو كوفاسيتش مسيرته ضمن صفوف فريق إبلسبيرج النمساوي وانتقل من صفوفه لفريق الشباب بنادي لاسك لينز، ثم رحل لنادي ديناموز زغرب في نفس المرحلة العمرية وتدرج حتى صعد للفريق الأول في أكتوبر 2010 ثم رحل لفريق إنتر الإيطالي في يناير 2013، ثم انضم لصفوف فريق ريال مدريد الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2015، وأعير من ريال مدريد لفريق تشيلسي في صيف 2018 قبل أن يكمل انضمامه نهائيًأ في صيف العام التالي.

وخلال فترته مع تشيلسي، لعب ماتيو كوفاسيتش 221 مباراة وسجل 6 أهداف وصنع 15 لزملائه في الفريق، كما شارك في مجمل مسيرته في 491 مباراة وسجل 24 هدفًا وصنع 45 لزملائه.

وشارك ماتيو كوفاسيتش في 46 مباراة بقميص فريق مانسشتر سيتي في مختلف البطولات منذ انضمامه للفريق، وسجل 3 أهداف وصنع هدفًا؛ لكنه لم ينجح في حجز مكان أساسي بتشكيل الفريق خلال الموسم المنقضي.

ماذا قدم ماتيو كوفاسيتش مع منتخب كرواتيا؟

ومثل ماتيو كوفاسيتش المنتخب الكرواتي في مختلف مراحل الناشئين وبعدها منتخب الشباب تحت 19، و21 عامًا، قبل أن يبدأ في تمثيل المنتخب الأول، وكانت مشاركته الأولى في 22 مارس 2013 ومنذ ذلك الحين شارك في 104 مباريات وسجل 5 أهداف وصنع 9 لزملائه في الفريق.

وحقق ماتيو كوفاسيتش خلال مسيرته 3 ألقاب للدوري الكرواتي ولقبين لكأس كرواتيا، ولقبًا للدوري الإسباني ومثله لكأس الملك وآخر للسوبر المحلي مع ريال مدريد، و4 ألقاب لدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد وتشيلسي، ومثلها للسوبر الأوروبي بواقع لقبين مع ريال مدريد ولقب مع تشيلسي وآخر مع مانشستر سيتي، كما حقق لقب كأس العالم للأندية 4 مرات مرتين مع ريال مدريد وواحدة مع كل من تشيلسي ومانشستر سيتي.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من