رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الشباب والرياضة يفتتح المشروع القومى للإنعاش القلبى الرئوى (CPR) حماة الأبطال

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

افتتح الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، المشروع القومي للإنعاش القلبي والرئوي (CPR) حماة الأبطال، الذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع شركة HPG، ويهدف إلي تدريب وتعليم جميع العاملين بالأجهزة الطبية والإدارية بالأندية والمنتخبات القومية على أساسيات إنقاذ الحياة بإشراف مركز الإنعاش الأوروبي.

حضر اللقاء، الدكتور حازم خميس، رئيس اللجنة الطبية العليا بوزارة الشباب والرياضة، والدكتور مجدي أبوفريخة، رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة، ومسئولي شركة HPG للصناعات الدوائية.

في مستهل كلمته، قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن هذا المشروع يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتوفير الخدمات الطبية للمواطنين والرياضيين، والتي تعد أهم مرتكزات الأمن القومي المصري والقوى الناعمة المؤثرة بفاعلية في التنمية، مشيرًا إلى أن ذلك في ضوء الإجراءات التي تتخذها الوزارة لتطوير منظومة الطب الرياضي.

وأضاف وزير الشباب والرياضة أن الوزارة قامت خلال الفترة الماضية بالتعاون مع وزارة الصحة بعمل دورات تدريبية منذ عام 2018، على العديد من الأمور التي قد تصيب الرياضيين وأيضا التدريب على حالات الطوارئ المختلفة التي قد تحدث في أوقات المنافسات أو غيره، مشددًا على ضرورة عقد دورات تدريبية مسترة في الإنعاش القلبي الرئوي والاسعافات الأولية لكل العاملين بالحقل الرياضي بالتعاون مع مستشفى وادي النيل والجمعيات المصرية والإفريقية لأبحاث وأمراض القلب والإنعاش القلبي وجمعية الهلال الأحمر في تنفيذ الدورات.

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أن المرحلة الحالية ستشهد مراقبة مشددة ومكثفة على جميع الأندية ومراكز الشباب من أجل التقييم والمتابعة المستمرة بالأكواد الطبية اللازمة والتأكد على التزام الجميع بالضوابط مع حملات تفتيشية على جميع الأندية الصحية وسيتم غلق المخالفين، موضحا أنه تم توفير عدد من الأجهزة الطبية للإنعاش القلبي داخل منشآت الشباب والرياضة ومراكز الشباب الكبرى ومركز تدريب المنتخبات والفرق القومية.  

واختتم وزير الشباب والرياضة حديثه بأن زيادة الممارسة الرياضية أصبحت أسلوب حياة وتتطلب منا التركيز في تطوير منظومة الطب الرياضي وربط مشروع الإنعاش القلبي الرئوي بمشروع الجينوم المصري للنهوض بمستوى مصر والرياضيين المصريين في نطاق الألعاب الأوليمبية والرياضية بشكل عام من خلال تحسين مستوى الفرد وتعزيز صحة الرياضى.  

من جانبه توجه الدكتور حازم خميس، رئيس اللجنة الطبية بوزارة الشباب والرياضة، بالشكر لوزير الشباب والرياضة على الاهتمام بهذا المشروع الذي يهدف إلي إنقاذ حياة الرياضيين بالتوعية والكشف المبكر على الرياضيين من خلال الأجهزة الطبية الحديثة وتدريب كل العاملين على الإسعافات الأولية وأساسيات إنعاش القلب الرئوي ويشتمل على شرح نظري وتطبيق لتحقيق أقصى  استفادة.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من