رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلى يقترب من استعارة يحيى عطية الله بعد إضافة بند أحقية الشراء

يحيي عطية الله
يحيي عطية الله

رفضت إدارة الكرة بنادي الأهلي؛ برئاسة محمود الخطيب دفع 2 مليون يورور قيمة الشرط الجزائي في عقد المغربي يحيي عطية الله الظهير الأيسر لفريق سوتشي الروسي لضمه في الصيف لتعويض غياب التونسي علي معلول الذي أجري عملية جراحية في وتر أكيلس مؤخرًا.

وكشف مصدر مسئول عن أن الإدارة الحمراء تري أن الرقم مبالغ فيه حاليا في ظل الظروف الاقتصادية والأزمة المالية التي تعاني منها الأندية المصرية مؤخرا.

وأضاف المصدر أن إدارة التعاقدات برئاسة أمير توفيق ترغب في استغلال توتر علاقة اللاعب مع ناديه الروسي لاستعارته لمدة موسم مع وجود بند أولوية الشراء، خاصة بعدما تخلف عن معسكر الإعداد لظروف عائلية وإصابته بفيروس كورونا أملًا فى أن يسفر الضغط عن انفراجة فى طلبات النادى الروسى المالية لحسم الصفقة؛ بجانب رغبة اللاعب في تمثيل الفريق للمشاركة معه فى كأس العالم للأندية وكأس الإنتركونتيننتال.

وأوضح المصدر أن إدارة الأهلي ترغب في التوصل إلى صيغة اتفاق مع نادي سوتشي الذي رفض فكرة الإعارة في البداية متمسكا بفكرة البيع النهائي وبعد مفاوضات مستمرة وافق سوتشي الروسي على مبدأ الإعارة دون وجود بند يسمح بأحقية البيع.

الأهلي اشترط وضع بند أولوية الشراء عقب الإعارة

وأشار المصدر إلي أن الأهلي رفض فكرة الإعارة دون وضع بند أحقية البيع، خاصة أن النادي قدم عرضا للإعارة مقابل ٣٠٠ ألف دولار في حين طلب النادي الروسي الحصول علي مبلغ ٥٠٠ ألف دولار.

 وتابع المصدر أن هناك اتفاقا داخليا في الأهلي علي رفع قيمه الإعارة إلى ٤٠٠ ألف دولار مع بند أحقيه البيع مقابل مليون دولار ويسعي الأهلي لإقناع سوتشي الروسي بالعرض الأخير لإتمام الصفقة في ظل تمسك يحيى عطية الله بالانضمام للأهلي.

 في المقابل يلتقي اليوم فريق نادي الأهلي مع نظيره النادي المصري في المباراة المؤجلة من الأسبوع الثامن عشر للدوري الممتاز لكرة القدم، تقام المباراة تمام التاسعة مساء باستاد برج العرب.

لعب الفريقان 126 طوال تاريخ الفريقين بالدوري، كانت المباراة الأولى يوم 5 نوفمبر 1948 في الموسم الأول للدوري العام، وفاز الأهلي 3- صفر، أحرزها صالح سليم وفؤاد صدقي ومحمد لهيطة، وآخر مباراة في الدور الأول هذا الموسم يوم 19 سبتمبر 2023 وانتهت بفوز الأهلي 4-صفر، أحرزها بيرسي تاو هدفين وهدف لكل من رضا سليم وكريم فؤاد.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من