رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ديانج يغادر معسكر الأهلى قبل مباراة المصرى للانضمام للخلود السعودى.. وعابدين بدلًا منه

أليو ديانج
أليو ديانج

غادر الدولي المالي أليو ديانج معسكر الأهلي في الإسكندرية، حيث تأكد غيابه عن مباراة المصري البورسعيدي اليوم في الدوري.

ويستعد الأهلي لمواجهة المصري البورسعيدي في التاسعة مساء اليوم على ملعب "برج العرب" في المباراة المؤجلة من الجولة 18 ببطولة الدوري.

ورفض نادي الخلود السعودي الذي أنهى إجراءات ضم اللاعب على سبيل الإعارة، تواجد ديانج في معسكر الأهلي ليغادر الدولي المالي خوفًا من إصابته.

ويطير أليو ديانج إلى معسكر الفريق السعودي المقام في تركيا خلال الساعات القليلة المقبلة.

وعقب مغادرة ديانج، قرر مارسيل كولر المدير الفني للفريق استدعاء اللاعب الشاب أحمد عابدين بدلًا منه.

على صعيد آخر، حرص لاعبو الفريق الأول بنادي الأهلي علي خوض مران خفيف فى فندق الإقامة بمدينة برج العرب بالإسكندرية صباح اليوم الجمعة استعدادا لمواجهة المصري في اللقاء المؤجل من الجولة الـ18 من عمر مسابقة الدوري.

ويرغب السويسري مارسيل كولر المدير الفني في الحفاظ علي معدلات اللياقة البدنية للاعبين وأيضا الدخول في أجواء المباراة وتحفيظ كل لاعب تعليماته قبل خوض اللقاء.

ويعقد مارسيل كولر المدير الفني للأهلي محاضرة فنية أخيرة بالفيديو مع اللاعبين في السادسة مساءً قبل التحرك اليوم إلى ملعب برج العرب بالإسكندرية استعدادا لمواجهة المصري البورسعيدي المرتقبة الليلة.

ويسعى المارد الأحمر لمواصلة انتصاراته على حساب المصري، خاصة بعد اقترابه من احتلال قمة الدوري، خاصة بعد الفوز على صاحب الصدارة بيراميدز بهدف دون رد بالجولة الماضية.

لعب الفريقان 126 طوال تاريخ الفريقين بالدوري، كانت المباراة الأولى يوم 5 نوفمبر 1948 في الموسم الأول للدوري العام، وفاز الأهلي 3- صفر، أحرزها صالح سليم وفؤاد صدقي ومحمد لهيطة، وآخر مباراة في الدور الأول هذا الموسم يوم 19 سبتمبر 2023 وانتهت بفوز الأهلي 4-صفر، أحرزها بيرسي تاو هدفين وهدف لكل من رضا سليم وكريم فؤاد.

فاز الأهلي في 70 مباراة وفاز المصري في 20 مباراة وتعادل الفريقان في 36 مباراة، أحرز لاعبو الأهلي 180 هدفا مقابل 92 هدفًا أحرزها لاعبو المصري.

وكان أكبر فوز في لقاءات الفريقين بنتيجة 4- صفر، وحققها الأهلي ثلاث مرات، الأولى في 15 مارس 1979، والثانية في 8 سبتمبر 1998، والثالثة في 19 سبتمبر 2023، والفوز 4-1 مرتين، و4-2 مرة واحدة، و3- صفر خمسة مرات، وأكبر فوز للمصري 3- صفر مرتين.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من