رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هانى حتحوت: ميكالى سيقود منتخب مصر فى أوليمبياد 2028

ميكالى
ميكالى

أعلن الإعلامي هاني حتحوت عن أن اتحاد الكرة المصري بقيادة جمال علام استقر على تولي المدرب البرازيلي روجيرو ميكالي القيادة الفنية لمنتخب مصر مواليد 2005، عقب أوليمبياد 2024.

وقال هانى حتحوت، خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، إن مصدرا باتحاد الكرة أوضح أن المدرب البرازيلي روجيرو ميكالي سيقود المنتخب الأوليمبي مواليد 2005 في دورة لوس أنجلوس 2028.

وأشار إلي أن هذا القرار جاء من جانب الجبلاية بعد النتائج المبهرة التي حققها الفراعنة في أوليمبياد باريس، تحت قيادة المدرب البرازيلي روجيرو ميكالي.

المنتخب الأوليمبى

حقق منتخب مصر الأوليمبي بقيادة البرازيلي روجيريو ميكالي فوزا على نظيره منتخب باراجواي، بنتيجة 5-4، بركلات الترجيح بعدما انتهي الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

وانتزع منتخب مصر الأوليمبي بطاقة التأهل إلي نصف نهائي أوليمبياد باريس، علي حساب باراجواي، حيث تقدم منتخب باراجواي، وتمكن إبراهيم عادل من تسجيل هدف التعادل للفراعنة، في الدقيقة 88 من عمر المباراة، ولجأ الفريقان للوقت الإضافي لحسم بطاقة العبور لنصف النهائي، وانتهي بنفس النتيجة ليحتكم الطرفان لركلات الترجيح.

وتأهل المنتخب الأوليمبي لدور ربع نهائي، متصدر مجموعته للمرة الأولي تاريخيا، حيث شارك المنتخب في إثنتي عشرة نسخة ماضية بالأوليمبياد عبر التاريخ، وهذه المشاركة الثالثة عشرة، وتأهل المنتخب في ست نسخ سابقة من الدور الأول، لكنه لم يتأهل متصدرا المجموعة من قبل.

ليضرب منتخب مصر الأوليمبي موعدا مع منتخب فرنسا في دور نصف النهائي، ببطولة الأوليمبياد.

وكان منتخب مصر الأوليمبي حقق الفوز علي نظيره منتخب أوزبكستان، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين، لحساب الجولة الثانية من منافسات أوليمبياد باريس 2024، علي ملعب دي لابيجيور ضمن المجموعة الثالثة من دورة الألعاب الأوليمبية.

جاء هدف الفوز عن طريق أحمد نبيل كوكا، في الدقيقة العاشرة من زمن اللقاء، ليرتفع رصيد منتخب مصر للنقطة الرابعة ويقترب من التأهل لربع النهائي.

وتعادل منتخب مصر الأوليمبي سلبيا أمام الدومينيكان، في الجولة الأولي التي جمعت المنتخبين، علي ملعب دي لابيجيور، في أولي جولات أوليمبياد باريس 2024، بينما خسر منتخب أوزباكستان المباراة الأولي من إسبانيا.

وتأهل منتخب مصر الأوليمبي إلي أوليمبياد باريس بعد حصوله علي المركز الثاني في بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما، التي أقيمت بالمغرب في نوفمبر العام الماضي.

قائمة المنتخب الأوليمبى

وجاءت قائمة المنتخب الأوليمبي كالتالي:

حراسة المرمي: حمزة علاء وعلي الجابري ومحمد سيحا

خط الدفاع: أحمد عيد وعمر فايد وحسام عبدالمجيد وكريم الدبيس ومحمد حمدي ومحمد طارق وأحمد سيد عبدالنبي ومحمد مغربي.

خط الوسط: محمد النني وأحمد نبيل كوكا وزياد كمال ومحمود صابر وإبراهيم عادل وأحمد سيد زيزو ومحمد شحاتة ومصطفي سعد وأحمد عاطف "قطة".

خط الهجوم: بلال مظهر عبدالرحمن وأسامة فيصل.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من