رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مواجهات عربية ساخنة فى دور المجموعات لدورى أبطال آسيا للنخبة

دوري أبطال آسيا للنخبة
دوري أبطال آسيا للنخبة

أجرى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، صباح اليوم الجمعة، مراسم قرعة دوري أبطال آسيا للنخبة (موسم) 2024/ 2025 في نسختها الأولى، وذلك بمقر الاتحاد في العاصمة الماليزية “كوالامبور”.

وتعد بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة (Elite) امتدادًا لبطولة دوري أبطال آسيا بشكلها القديم، بعد أن قرر الاتحاد إجراء تعديلات على شكل بطولات الأندية في القارة.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قد أعلن في 14 أغسطس عام 2023، استحداث نظام جديد لبطولات الأندية بداية من موسم 2024 /2025، وذلك بوجود 3 بطولات، هي بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، بالإضافة لبطولة جديدة تسمى دوري أبطال آسيا 2، وبطولة كأس التحدي الآسيوي.

ويشهد دوري أبطال آسيا للنخبة تغييرًا محوريًا من خلال تحويل دور المجموعات التقليدي إلى مرحلة الدوري، حيث سيتم تقسيم الأندية الـ24 إلى دوريين يضم كل منهما 12 فريقًا عبر منطقتي الغرب والشرق.

تقام مباريات دوري النخبة خلال الفترة من 16 سبتمبر 2024 حتى 19 فبراير 2025، بحيث يلعب كل فريق ضد ثمانية منافسين مختلفين داخل منطقته عبر أربع مباريات على أرضه وأربع مباريات خارج أرضه.

وتتأهل الأندية الثمانية الأولى من كل دوري إلى دور الستة عشر الذي تقام منافساته من مباراتي ذهاب وإياب، وذلك خلال الفترة من 3 إلى 12 مارس 2025، على أن تتبعه الأدوار النهائية التي تقام بنظام التجمع الفريد من نوعه، حيث تقام جميع المباريات، اعتبارًا من الدور ربع النهائي فصاعدًا، في دولة واحدة، التي ستكون السعودية، وذلك خلال الفترة من 25 أبريل لغاية 4 مايو 2025.

نتيجة قرعة دوري أبطال آسيا للنخبة لمنطقتي الغرب والشرق

مباريات أبرز الفرق العربية في دوري أبطال آسيا للنخبة 2024/ 2025

مباريات الأهلي السعودي ضد: بيرسبوليس - الشرطة - السد - العين - الاستقلال - الغرافة - الريان - الوصل.

مباريات النصر السعودي ضد: السد - العين - بيرسبوليس - الشرطة - الريان - الاستقلال - الوصل - الغرافة.

مباريات الهلال السعودي ضد: بيرسبوليس - الشرطة - السد - العين - الاستقلال - الريان - الوصل - الغرافة.

 

 

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من