رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

لابورتا يكشف أسباب رحيل جوندوجان عن برشلونة وعودته للسيتى

جوندوجان
جوندوجان

كشف خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة، لأول مرة، عن أسباب رحيل الألماني إلكاي جوندوجان  عن صفوف الفريق هذا الصيف.

جوندوجان الذي قضى موسمًا واحدًا فقط مع البارسا بعد رحيله عن السيتي، رحل في الأيام الأخيرة من الميركاتو، وانضم في صفقة انتقال حر من البلوجرانا.

وقال لابورتا في تصريحات صحفية اليوم عن سبب رحيله: "القرار برحيل جوندوجان لم يتخذ لأسباب اقتصادية، بكل احترام، لقد اتخذنا القرار على المستوى الرياضي".

وأضاف: "جوندوجان لاعب وشخصية ممتازة، لكن بعد التعاقد مع داني أولمو لم يكن له دور واضح حيث يلعب الأخير في مركزه".

وكان جوندوجان قد أعلن رحيله عن برشلونة بعد موسم وحيد قضاه في صفوف النادي الكتالوني قادمًا إليه من مانشستر سيتي، صيف العام الماضي.

وكان جوندوجان البالغ من العمر 33 عامًا، قد انتقل إلى مانشستر سيتي صيف عام 2016 قادمًا من بوروسيا دورتموند، ليتُوج مع الفريق بـ5 ألقاب في الدوري الإنجليزي، 2 في كأس الاتحاد الإنجليزي ومثلهما في كأس الدرع الخيرية، إضافة للقب دوري أبطال أوروبا مرة، وكأس الرابطة 4 مرات، كما شارك في 304 مباريات مسجلًا 60 هدفًا.

مسيرة جوندوجان الاحترافية
وبدأ جوندوجان مسيرته الاحترافية ضمن صفوف شباب فريق شالكة الذي انضم له من نادي هيبلير في صيف 1998، ولعب موسمًا لشالكة قبل العودة لهيبلير مرة أخرى في العام التالي ولعب لصفوفه 5 سنوات، بعدها انضم لشباب فريق بوير في صيف 2004، وفي العام التالي انتقل لنادي بوخوم تحت 17 عامًا وبعد سنتين صعد لفريق تحت 19 عامًا، وانتقل لفريق نرويمبرج في شتاء 2009، ثم انضم لبوروسيا دورتموند في صيف 2011 وبعد 5 مواسم انتقل لمانشستر سيتي في صيف 2016.

ولعب إلكاي جوندوجان 608 مباريات خلال مسيرته الاحترافية سجل خلالها 115 هدفًا وصنع 75 لزملائه في الأندية التي مثلها خلال مسيرته. 

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من