رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

سفير مصر فى كينيا: مباراة الأهلى وجورماهيا ستكون صعبة.. وستشهد حضورًا جماهيريًا كبيرًا

الأهلى
الأهلى

أكد وائل عطية، سفير مصر في كينيا، أن مباراة الأهلي ونظيره جورماهيا سوف تكون صعبة، وستشهد حضورا جماهيريا كبيرا علي عكس مباراة الزمالك اليوم.

وقال وائل عطية، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامى خالد الغندور عبر برنامج "ستاد المحور" المذاع علي قناة “المحور”: لم يحدث من قبل قدوم الأهلي والزمالك إلي كينيا بعد غياب دام لمدة 7 سنوات، مشيرا إلي أن هناك فرحة عارمة للجالية المصرية هناك بهذا التواجد لكبار الأندية المصرية.

وتابع: سبب عدم حضور الجماهيري الكبير في مباراة الزمالك اليوم هو أن فريق الشرطة الكيني حديث، عكس فريق جورماهيا الذي يعد الأكثر شعبية في كينيا.

وأكمل: يوم الأحد عطلة رسمية وسوف يكون هناك إقبال جماهيري كبير، وستلعب المباراة علي نفس ملعب مباراة الزمالك والشرطة، بحضور 28 ألف مشجع في المواجهة.

واختتم: الجماهير في كينيا تعشق الدوري الإنجليزي وتتابعه بشكل قوي، وعندما يقابلون مصري يقولون له بالتأكيد اسمك محمد صلاح.

الأهلى وجورماهيا الكينى

يواصل فريق الكرة بنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر استعداداته من أجل قص شريط مبارياته في بطولة دوري أبطال إفريقيا من خلال بوابة فريق جورماهيا الكيني في إطار مناسات المسابقة الإفريقية الأعرق.

ويستعد أهلي كولر لانطلاق موسمه الجديد بالمشاركة في منافسات دوري أبطال إفريقيا، بعدما حصد المارد الأحمر الموسم المنقضي 4 بطولات هي بطولة الدوري المصري وكأس مصر والسوبر المحلي بجانب التتويج بدوري أبطال إفريقيا، وحصد برونزية كأس العالم للأندية.

وضرب جورماهيا الكيني موعدا مع نادي الأهلي في الدور التمهيدي الثاني دور الـ32 في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

الزمالك والشرطة الكيني

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك الفوز علي الشرطة الكيني بهدف دون رد في المباراة التي جمعت بين الفريقين علي استاد نيابو الوطني، في ذهاب دور الـ32 من بطولة كأس الكونفدرالية.

أحرز هدف الفوز عبدالله السعيد من تمريرة أحمد سيد "زيزو"، ليتقدم الزمالك بهدف قبل ثوان من نهاية الشوط الأول.

وفشل الفريق الكيني في إدراك هدف التعادل علي مدار الشوط الثاني، وانتهت المباراة بفوز الفريق الأبيض بهدف نظيف.

سيطر الفريق الكيني علي مجريات الشوط الأول، ووصل إلي مرمي الزمالك أكثر من مرة، إلا أن الكرة لم تصل إلي شباك الحارس محمد صبحي، فيما اعتمد الفريق الأبيض علي الهجمات المرتدة، التي شكلت خطورة وأحرز منها هدف التقدم عن طريق عبدالله السعيد.

بهذا الفوز خارج الديار يضع الزمالك قدما في دور المجموعات لبطولة الكونفيدرالية، لا سيما أنه سيلعب مباراة العودة علي أرضه بالقاهرة يوم الجمعة المقبل علي استاد القاهرة الدولي.

خاض الزمالك المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمي: محمد صبحي.

خط الدفاع: محمد شحاتة وحمزة المثلوثي وحسام عبدالمجيد وعمر جابر.

خط الوسط: نبيل عماد دونجا وعبدالله السعيد وناصر ماهر.

خط الهجوم: مصطفي شلبي وسيف الدين الجزيري وأحمد سيد "زيزو".

وتواجد علي مقاعد البدلاء:

محمد عواد وأحمد محمود ومصطفي الزناري ومحمد عاطل وزياد كمال وأحمد عبدالرحيم "إيشو"، ومحمود عبدالرازق "شيكابالا"، وحسام أشرف وناصر منسي.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من