رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم.. رابطة الأندية تجتمع مع مثلى الأندية للاستقرارعلى شكل الدورى الجديد

الدورى
الدورى

تعقد رابطة الأندية اجتماعا اليوم الأربعاء بمقر مشروع الهدف بمدينة 6 أكتوبرمع مسئولي الأندية للاستقرار على شكل الدوري «دورى نايل» فى الموسم الجديد.

وتبحث لجنة الأندية عن إقناع ممثلى الأندية فى اجتماع اليوم بشكل الدورى فى الموسم الجديد، حيث تميل اللجنة إلى إقامة دورى من دور واحد ويتم تقسم الأندية فى الدورى إلى نصفين من الأول للعاشر تعلب دورا ثانيا للمنافسة على لقب الدورى، فيما تلعب الأندية من الحادى عشر وحتى الثامن عشر على الهبوط، وتهدف لجنة الأندية من خلال شكل الدورى فى الموسم الجديد لتوفير 8 أسابيع لأنه فى حال إقامة الدورى بالشكل المقترح ستلعب فرق الدورى من 24 إلى 26 أسبوعا وليس 34 أسبوعا كما هو الحال فى إقامة الدورى بشكله الطبيعى من دورين.

وتحاول لجنة الأندية فى اجتماع اليوم إقناع الأندية بالشكل الجديد للدورى خاصة فى ظل الارتباطات العديدة للمنتخب والأندية فى الموسم الجديد، حيث يرتبط المنتخب بتوقفات عدة للمشاركة فى التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية التى تحتضنها المغرب فى النصف الثانى من ديسمبر 2025، بالإضافة لمشاركة أندية الأهلى والزمالك وبيراميدز والمصرى فى بطولتى دورى أبطال إفريقيا والكونفيدرالية، بالإضافة لمشاركة الأهلى فى بطولتين عالميتين الأولى فى ديسمبر القادم وهى بطولة كأس إنتركونتيننتال، ومونديال الأندية يوم 14 يونيو 2025، فضلا عن انطلاق الموسم متأخرًا عن باقى الدوريات فى مختلف دول العالم.

وطالبت لجنة الأندية من الأندية الموافقة على شكل الدورى فى الموسم الجديد الاستثنائى، حتى يتسنى العودة للشكل الطبيعى للدورى من الموسم بعد القادم، وانطلاقه مع باقى الدوريات فى أغسطس 2025 وانتهائه فى أواخر مايو وبداية يونيو 2026.

ومن جانبه كشف ثروت سويلم عضو، رابطة الأندية المحترفة، عن أنه سيتم الاجتماع اليوم بممثلى أندية دورى نايل لتحديد شكل الدورى فى الموسم الجديد، مؤكدًا أن الموسم الجديد سيكون مختلفا عن المواسم السابقة، فلن تجد فى الموسم الجديد أى تأجيلات، وسيتم الأخذ فى الحسبان جميع العقبات التى كانت تؤثر على انتظام الدورى، وسيتم الإعلان عن مواعيد جميع مباريات الموسم من الأسبوع الأول وحتى الأسبوع الأخير.

وأضاف سويلم أنه كان يتمنى إقامة الدورى بنظام المجموعتين كموسم استثنائى، ولكن هناك اعتراضات على دورى المجموعتين، وسيتم فى اجتماع اليوم تحديد شكل الدورى سواء بإقامة المسابقة بالنظام الطبيعى أو من خلال المجموعتين، أو من خلال الدورى من دور واحد وفى الدور الثانى يتم تقسيم الأندية لنصفين، نصف للمنافسة على درع الدورى والنصف الثانى للمنافسة على الهروب من الهبوط.

وشدد عضو رابطة الأندية على أنه سيتم الإعلان عقب تحديد شكل الدورى عن موعد انطلاق الموسم الجديد، وموعد انتهائه، كما تم تصميم دورى بشكل مميز سيتم تسليمه للأهلى فى احتفاليه كبرى خلال الفترة القادمة.

وتواجه لجنة الأندية فى اجتماع اليوم معارضة قوية من أغلب أندية الدورى، التى تتمسك بإقامة الدورى بشكلة ونظامه الطبيعى من دورين أول وثان، وتطالب لجنة الأندية بعدم تغيير شكل الدورى، حيث أكد فرج عامر فى تصريحات خاصة لـ«الدستور» أن أغلب أندية الدورى ستصوت فى اجتماع اليوم على إقامة الدورى بشكل الطبيعى.

من جانبه أكد وليد خليل، رئيس نادى غزل المحلة، أنه لا يوجد ما يستدعى تغيير شكل الدورى فى الموسم القادم، وأنه فى حال ضغط مباريات المسابقة سينتهى الموسم فى يونيو المقبل.

فيما يرى الإسماعيلى أن الأفضل هو إقامة الدورى بشكله الطبيعى لأن العدل سيغيب عند تحديد ملاعب المباريات فى دورى من دور واحد، لذلك يتمسك النادى بالدورى بشكله الطبيعى، وأنه فى حال التمسك بتغيير شكل الدورى فالأفضل لعب الدورى من مجموعتين لأن ذلك سيمنح الأندية العدل عند خوض مبارياتها فى المسابقة.

فيما كشف مصدر من نادى الاهلى عن أن النادى لا يمانع فى فى إقامة الدورى من دور واحد بشكل استثنائى هذا الموسم، وذلك لإنهاء المسابقة مبكرًا، ولكن الأهلى اشترط للموافقة على تغيير شكل الدورى هو مشاركة أى فريق بالنقاط التى حققها فى الدور الأول عند المشاركة فى الدور الثانى سواء للمنافسة على الدرع أو المنافسة على الهروب من الهبوط.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من