رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

افتتاح رائع لكأس العالم للأندية لكرة اليد بالعاصمة الإدارية الجديدة

الأمين
الأمين

افتتح الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، برفقة الدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد "سوبر جلوب" في نسختها 17 والمقامة بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال الفترة من 27 سبتمبر وحتى 3 أكتوبر المقبل.

جاء حفل الافتتاح بهيج يحمل التراث المصري الأصيل مع الاحتفاء الرائع بجميع الأندية المشاركة في البطولة العالمية.

وحضر الافتتاح أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الدولي لكرة اليد والدكتور محمد الأمين، رئيس الاتحاد المصري، ومجلس إدارته بجانب حضور المهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، ومحمد يحيى، رئيس الشركة المتحدة للرياضة ونائبه سيف الوزيري.

وأبدى الدكتور أشرف صبحي سعادته البالغة بتنظيم بطولة العالم للأندية لكرة اليد بالعاصمة الإدارية الجديدة مؤكدا أن البطولة تعد واحدة من أكبر البطولات العالمية مشيدا بدور وتعاون الدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي للعبة، ومرحبا بكل الفرق المشاركة بالبطولة.

فيما أكد الدكتور حسن مصطفى ثقته الكبيرة في التنظيم المصري للبطولة وخروجها في أفضل شكل ممكن، مشيدا بالبنية التحتية للعاصمة الإدارية الجديدة المستضيفة للبطولة.

ويشارك في البطولة كل من برشلونة الإسباني وفيزبريم المجري وماجدبورج الألماني والخليج السعودي والأهلي المصري والزمالك المصري وجامعة سيدني الأسترالي وإيجلز الأمريكي وتوباتي البرازيلي.

 

 

منتخبات اليد المصرية تحصد جميع الألقاب القارية فى عام 2024

 

قدمت المنتخبات الوطنية لكرة اليد في مختلف الأعمار سواء رجالا أو شبابا أو ناشئين ملحمة بكل ما تحمله الكلمة خلال عام 2024، بعد السيطرة التامة على كل البطولات القارية.

ففي بداية العام الجاري نجح منتخب مصر الأول لكرة اليد في حصد لقب كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت بالقاهرة خلال شهر يناير، وقدم منتخب الكبار لليد أداء أسطوريا فاز من خلاله بجميع مبارياته في البطولة.

وفي شهر أبريل من عام 2024، تمكن منتخب مصر للشباب من التتويج بلقب دورة الألعاب الإفريقية رغم خوض جميع المنتخبات المشاركة البطولة بالفريق الأول، وكان مجلس إدارة اتحاد اليد اتخذ قرارا بخوض دورة الألعاب الإفريقية بفريق الشباب لاكتساب الخبرات اللازمة وتكوين فريق قوي يكون قادرا على المنافسة بكل البطولات القارية والعالمية.

وخلال شهر سبتمبر الجاري تمكن منتخب الشباب من حصد لقب بطولة الأمم الإفريقية بعد تقديم عروض قوية للغاية والفوز في المباراة النهائية على حساب تونس المستضيف للبطولة ووسط حضور جماهيري تونسي كبير للغاية.

وأخيرا تمكن منتخب الناشئين من مواصلة تعملق كرة اليد المصرية بالفوز بلقب الأمم الإفريقية التي أقيمت في تونس خلال شهر سبتمبر الجاري أيضا.
وبعيدا عن القارة السمراء توج منتخب الكراسي المتحركة لكرة اليد ببطولة العالم لكرة اليد بعد تنظيم مصر ورائع وضع خلاله اتحاد اليد كل خبراته من خلال كتيبة عمل استمرت ليل نهار حتي تحقق الإنجاز.. ولا يغفل دعم الاتحاد الدولي برئاسة الدكتور حسن مصطفي الذي منح مصر حق التنظيم وأسهم بدعم كبير في إنجاح البطولة.

وأبدى الدكتور محمد الأمين، رئيس اتحاد كرة اليد، سعادته الغامرة نتيجة كل المنتخبات الوطنية بكل البطولات القارية خلال هذا العام، مؤكدا أن ما حدث إنجاز كبير لكرة اليد المصرية.

وأكد الأمين أن منظومة كرة اليد المصرية تثير وفقا لأحدث الأساليب العلمية من أجل التطوير بشكل مستمر وامتلاك منتخبات قوية على أعلى مستوى ممكن بمختلف الأعمار.
وأشاد الأمين بتعاون وزارة الرياضة ودعم الدكتور الوزير أشرف صبحي المستمر الذي يلبي جميع مطالبنا.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من