رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزارة الشباب والرياضة تطلق تدريبات برنامج انهضى بمحافظة الإسكندرية

إطلاق برنامج انهضى
إطلاق برنامج "انهضى"

أطلقت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب، بالتعاون مع مؤسسة الفرح للتنمية ذات الصفة الاستشارية بالمجلس الاقتصادي الاجتماعي التابع للأمم المتحدة، تدريبات برنامج انهضي (rise up) للسيدات والفتيات، والذي يتم تنفيذه خلال الفترة من (٥ -١٠) أكتوبر الجاري، بمحافظة الإسكندرية.

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن البرنامج يهدف إلى تمكين المرأة المصرية ورفع قدراتها في مختلف المجالات، إيمانًا بأن المرأة هي نصف المجتمع، ودورها حيوي في بناء مستقبل أفضل لمصر، مشيرًا إلى أن الوزارة تسعى من خلال هذا البرنامج إلى تزويد المرأة بالمهارات والمعرفة اللازمة لكي تلعب دورًا فاعلًا في المجتمع، وتحقيق طموحاتها وأهدافها.

أشار وزير الشباب والرياضة إلى أن إطلاق هذا البرنامج يأتي في إطار جهود الدولة المصرية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، لا سيما هدف المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، لافتًا إلى أن هذا البرنامج يمثل خطوة مهمة نحو تحقيق هذه الأهداف، حيث يهدف إلى تمكين المرأة اقتصاديًا واجتماعيًا، وتعزيز مشاركتها في صنع القرار.

وأعرب الدكتور أشرف صبحي عن ثقته بأن برنامج "انهضي" سيحدث تغييرًا إيجابيًا في حياة المرأة المصرية، وسيسهم في تعزيز التماسك الاجتماعي والتنمية المستدامة في المجتمع، من خلال تمكين المرأة.

وتناول البرنامج الحديث عن مفهوم كل من الحقوق والواجبات للفرد، العنف القائم علي النوع الأجتماعي، الزواج المبكر، الختان، التحرش، الابتزاز الإلكتروني، الاتجار بالبشر، عمل مبادرات اجتماعية.

ونفذت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، نادي البحث عن وظيفة بمحافظة دمياط داخل مركز شباب (السرو ) الذي يستمر لمدة ١٠ أيام.

يتضمن نادي البحث عن وظيفة مجموعة من الأنشطة التفاعلية مع الشباب والتي يستطيع الشاب خلالها التعرف على سوق العمل وآليات البحث عن الوظيفة المناسبة، وأيضًا إجراء مقابلات التعارف مع الشركات.

ويقوم بتنفيذ نادي البحث مجموعة من الميسرين من العاملين بمديريات الشباب والرياضة المدربين، والمؤهلين لإتمام هذه الأنشطة مع الشباب، ويتم المتابعة مع الشباب منذ إنتهاء النادي وحتى ثلاثة أشهر، للتأكد من حصول الشباب على فرص عمل لائقة بشركات القطاع الخاص.

الجدير بالذكر أن أندية البحث عن وظيفة تستهدف الشباب المصريين والوافدين وتعمل على تأهيلهم لسوق العمل، والتعرف على آليات البحث عن وظيفة وكيفية كتابة السيرة الذاتية واجتياز المقابلات الشخصية والوظيفية، ومقابلات التعارف مع الشركات.

كما تهدف إلى إعداد جيل من الشباب القادر على إيجاد فرصة عمل لائقة له من خلال البحث عن الفرص الحقيقية، والتعرف على متطلبات سوق العمل من مهارات معينة تتطلبها شغل تلك الوظائف.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من