رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصر تحتضن المسابقة الإقليمية الأولى لمدارس الأبطال الموحدة للأوليمبياد الخاص

المهندس أيمن عبدالوهاب
المهندس أيمن عبدالوهاب

تستعد مصر لاستضافة المسابقة الإقليمية الأولى لمدارس الأبطال الموحدة للأوليمبياد الخاص الدولي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، التي ستقام لأول مرة على مستوى العالم في الفترة من 22 إلى 27 أكتوبر الجاري بالجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة.

تأتي هذه المسابقة في إطار جهود تعزيز الدمج والتواصل بين الطلاب ذوي الإعاقة وأقرانهم من غير المعاقين، حيث ستجمع أكثر من 200 طالب وطالبة من مختلف الدول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

أعرب المهندس أيمن عبدالوهاب، الرئيس الإقليمي للأوليمبياد الخاص الدولي، عن سعادته الكبيرة باستضافة مصر للمسابقة الإقليمية الأولى لمدارس الأبطال الموحدة، مؤكدًا أنها تمثل خطوة تاريخية نحو تعزيز الدمج والتواصل بين الشباب ذوي الإعاقة وأقرانهم من غير المعاقين، ما يسهم في بناء مجتمع أكثر شمولًا وتقبلًا.

وأشار عبدالوهاب إلى أن هذا الحدث يأتي في إطار مبادرة المدارس الأبطال الموحدة التي أطلقها الأوليمبياد  الخاص الدولي برعاية سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة التي تعزز الدمج المجتمعي للرياضيين بالأوليمبياد الخاص من خلال التعليم والرياضة معا، ما يسهم في تعزيز الوعي حول حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، ويعكس التزام الأوليمبياد الخاص بتحقيق الشمولية في المجتمع.

كما أعرب "عبدالوهاب" عن شكره للجامعة الأمريكية بالقاهرة والمنظمات المعنية على جهودهم في استضافة وتنظيم هذه الفعالية المهمة، مضيفا أن هذه المسابقة ستكون منصة لتعزيز الروابط الثقافية والرياضية بين الشباب

من جانبه قال المهندس هاني محمود رئيس الأوليمبياد الخاص المصري أن تنظيم مصر للمسابقة الإقليمية الأولى لمدارس الأبطال الموحدة هو تجسيد لرؤيتنا في تعزيز الدمج والتفاعل بين الشباب ذوي الإعاقة وأقرانهم، نحن نؤمن بقوة بأن الرياضة تُعد وسيلة فعالة لبناء الجسور وتعزيز العلاقات بين جميع فئات المجتمع.

وأضاف "هاني" أن استضافة هذا الحدث في مصر يمثل فرصة ذهبية لعرض قدرات وإمكانات هؤلاء الشباب، ويعكس التزامنا بتوفير بيئة شاملة ومحفزة للجميع. نشكر كل من أسهم في إنجاح هذه الفعالية، ونأمل أن تترك هذه المسابقة أثرًا إيجابيًا على جميع المشاركين والمجتمع ككل".

تشمل الفعاليات مسابقة رياضية موحدة "مدمجة" في رياضة كرة السلة 3x3 تشارك فيها مصر بـ 8 فرق من 8 مدارس وهي جميعها التي تأهلت من خلال المسابقة الوطنية التي أقيمت مؤخرا في شهر سبتمبر السابق، بينما تشارك الإمارات بـ4 فرق والمغرب 3 فرق والأردن 3 فرق ليبلغ إجمالي عدد المدارس المشاركة 17 مدرسة من مختلف برامج الأوليمبياد الخاص المشاركة.

ويقام خلال تلك الفترة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة مؤتمر المدارس الأبطال الموحدة للأوليمبياد الخاص الدولي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا تحت عنوان التفوق في الأداء: توسيع نطاق مدارس الأبطال الموحدة في إقليم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمشاركة برامج الأوليمبياد الخاص من دول الجزائر والبحرين والكويت وموريتانيا والمغرب وعمان والسعودية وتونس والإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى مصر.

IMG-20241019-WA0076
IMG-20241019-WA0076
IMG-20241019-WA0074
IMG-20241019-WA0074
IMG-20241019-WA0075
IMG-20241019-WA0075

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من