رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بركلات الترجيح الأهلى بطلا للسوبر المصرى للمرة الخامسة عشر فى تاريخه

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

نجح النادي الأهلي في التتويج بالسوبر المحلي، علي حساب غريمة التقليدي الزمالك، بركلات الترجيح بنتيجة 7-6، في المباراة التي جمعت بين الفريقين علي استاد محمد بن زايد، في أبو ظبي بدولة الإمارات.

حيث احتكم الفريقان لركلات الترجيح بعد المباراة بالتعادل السلبي دون أهداف، علي ملعب استاد محمد بن زايد في أبوظبي بدولة الإمارات.

ركلات الترجيح:

سدد الركلة الأولي للأهلي محمد مجدي أفشة لينجح في تسجيلها، ويسدد الركلة الأولي لنادي الزمالك عبدالله السعيد، الذي ينجح في تسجيلها، ويقوم عمر كمال عبد الواحد في تسديد الركلة الثانية الذي ينجح في تسجيلها، ويسدد الركلة الثانية للزمالك حمزة المثلوثي، لينجح الشناوي للتصدي لها ببراعة، ويقوم بتسديد الركلة الثالثة للأهلي مروان عطية لينجح في تسجيلها، ويتقدم بتسديد الركلة الثالثة للزمالك حسام عبد المجيد لينجح في التسجيل، ويتقدم للأهلي في الركلة الرابعة عمرو السولية لينجح في تسديدها بقوة، ويتقدم للزمالك في الرابعة ناصر منسي لينجح في التسجيل، ويتقدم في التسديدة الخامسة للأهلي رضا سليم لينجح عواد في التصدي لها ببراعة، ويتقدم في التسديدة للخامسة للزمالك أحمد زيزو لينجح في تسجيلها، ليحتكم الفريقان لركلة وركلة.

ويقوم بتسديد الركلة السادسة للأهلي بيرسي تاو لينجح في التسجيل، ويتقدم للزمالك في الركلة السادسة محمد حمدي الذي ينجح في التسجيل، ويتقدم في الركلة السابعة للأهلي يوسف أيمن لينجح عواد في التصدي لها ببراعة، ويقوم بتسديد الركلة السابعة للزمالك شيكابالا لينجح الشناوي في التصدي لها ببراعة، ويسدد للأهلي الركلة الثامنة يحيي عطية الله لينجح في التسجيل ببراعة، ويتقدم في الركة الثامنة للزمالك ميشالاك ليسجلها، ويسدد للأهلي الركلة التاسعة حسين الشحات ليسجلها بكل هدوء، ويتقدم للزمالك في الركلة التاسعة عمر جابر لتصطدم بالقائم ليتوج الأهلي بطلا للسوبر المصري.

وكان اللقاء انتهي بالتعادل السلبي بين الفريقان دون أهداف، بعد الاحتكام لشوطين إضافيين، ليقوم الفريقان لركلات الترجيح من نقطة الجزاء.

الشوط الأول:

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف بين الأهلي والزمالك، فى نهائي كأس السوبر المصري، الذي يقام حاليا علي أرضية استاد محمد بن زايد في أبو ظبي بالإمارات.

بدأ الشوط الأول في الثواني الأولي بهجمة خطرة للنادي الأهلي، من ركلة حرة مباشرة داخل منطقة الجزاء لكنها احتسبت تسلل، حاول نادي الزمالك تشكيل خطورة من الجانب الأيسر عن طريق ناصر ماهر.

وفي الدقيقة 4 قاد إمام عاشور هجمة خطرة، لكن حمزة المثلوثي ينجح في إفسادها، وفي الدقيقة 5 يصوب أحمد سيد زيزو أو تسديدة من خارج منطقة الجزاء، لتخرج بجوار القائم الأيسر لمحمد الشناوي.

وفي الدقيقة الثامنة أضاع حسين الشحات هدف مؤكد بعد انفراد تام بمحمد عواد، لينقذها الحارس ببراعة لترتد ليحيي عطية الله الذي يسددها مباشرة لتخرج بجوار القائم الأيسر لنادي الزمالك.

وفي الدقيقة 16 ينجح محمد عواد في إنقاذ الزمالك من هدف محقق من وسام أبو علي الذي نجح في خطف كرة مشتركة من حمزة المثلوثى لينفرد بالحارس، ويسددها مباشرة ليتصدي لها عواد ببراعة.

وفي الدقيقة 20 يحتسب الحكم خطأ من خارج منطقة الجزاء علي حسام عبد المجيد بعد تدخله بقوة علي طاهر محمد طاهر، ليسددها يحيي عطية الله مباشرة لتصطدم بالقائم، ويخرجها الدفاع.

وفي الدقيقة 23 يحصل زياد طارق علي كارت أصفر بعد عرقلته لإمام عاشور، ليسددها يحيي عطية الله داخل منطقة الجزاء ليخرجها دفاع الزمالك، ليقوم الأهلي بالضغط من أجل إحراز هدف التقدم.

وفي الدقيقة 26 يحصل مروان عطية علي كارت أصفر بعد عرقلته لـ محمود بن تايك، ليحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة في الجانب الأيسر، ليسددها أحمد سيد زيزو داخل منطقة الجزاء ليخطأ الدفاع مع الشناوي  في إخراجها ليسددها سيف الدين الجزيري مباشرة ليحرز الهدف الأول لنادي الزمالك، ويرجع الحكم لتقنية الفيديو ويحسب تسلل واضح علي سيف الدين الجزيري، ليلغي الهدف.

وفي الدقيقة 31 يشن الأهلي هجمة مرتدة من الجانب الأيمن، ليسددها طاهر داخل منطقة الجزاء ليخرجها عمر جابر لركلة ركنية، ويقوم الأحمر بالضغط علي الأبيض.

وفي الدقيقة 35 يقوم جوزيه جوميز بتغيير بخروج زياد كمال الذي يخرج غضبان معترضا علي التغيير، ونزول ميشالاك، ليقوم الأهلي بالضغط في هجمة خطرة عن طريق وسام أبو علي.

وفى الدقيقة 42 بدأ الزمالك بالضغط على الأهلي، عن طريق ناصر ماهر وميشالاك من أجل إحراز هدف التقدم، ويستحوذ الأبيض علي الكرة لتهدئة اللقاء.

وفي الدقيقة 45 يحتسب الحكم عرقلة من داخل منطقة الجزاء علي حسام عبد المجيد بعد عرقلته لإمام عاشور، ليقوم وسام أبو علي بتسديدها مباشرة لتصطدم بالقائم الأيسر وتخرج بالخارج.

وفي الدقيقة 48 يقوم محمد شحاتة بتسديد كرة من داخل منطقة الجزاء لتصل لمحمد الشناوي الذي يمسك بها، وينجح إمام عاشور من خطف كرة من أحمد سيد زيزو ليسددها مباشرة لتخرج بجوار القائم الأيسر، ويصفر الحكم بعدها لينتهي الشوط بالتعادل السلبى بين الفريقين.

الشوط الثاني:

بدأ الشوط الثانى بهجوم ضاغط من النادي الأهلي عن طريق أكرم توفيق في الجانب الأيمن، لينجح دفاع الزمالك في إفساد الهجمة عن طريق ميشالاك، ويحصل أكرم توفيق علي كارت أصفر بعد تدخله العنيد علي ميشالاك.

وفي الدقيقة 49 في هجمة مرتدة خطرة للنادي الأهلي ومن أسيست لطاهر محمد طاهر لأكرم توفيق داخل مننطقة الجزاء ليسددها لتخرج فوق القائم لعواد.

وفي الدقيقة 51 يحصل طاهر محمد طاهر علي كارت أصفر بعد تدخله مع محمود بن تايك بسبب تعطيله  هجمة مرتدة لنادي الزمالك.

وفي الدقيقة 56 يحتسب أمين عمر خطأ علي بن تايك، من الجانب الأيمن للأهلي، ليسددها يحيي عطية الله داخل منطقة الجزاء، لترتد لطاهر ليسددها خارج المنطقة.

وفي الدقيقة 60 لأسيست من إمام عاشور لـ طاهر محمد طاهر داخل منطقة الجزاء ليسددها مباشرة لتخرج بجوار القائم الأيمن للزمالك.

وفي الدقيقة 64 يحصل ناصر ماهر على كارت أصفر بعد تدخله بقوة علي قدم حسين الشحات، ليحتسب الحكم ركلة حرة علي الزمالك من الجانب الأيسر للأهلي، وفي الدقيقة 68 يحصل عبدالله السعيد علي كارت أصفر بعد عرقلته لإمام عاشور في منتصف الملعب.

وفي الدقيقة 77 خرج أحمد نبيل كوكا وطاهر محمد طاهر بسبب الإصابة، ودخل بديلا عمرو السولية ورضا سليم.

وفي الدقيقة 81 يخطأ محمد الشناوي في كرة عرضية ليخرجها ركنية، ليسددها أحمد زيزو داخل منطقة  الجزاء ويخطأ المثلوثي في تسديدها لينجح الدفاع الأهلاوي في إخراجها، لترد الكرة لأحمد زيزو الذي يسدد الكرة مباشرة لينجح الشناوي في إخراجها لركلة ركنية مرة ثانية.

وفي الدقيقة 83 هجمة  مرتدة خطرة لنادي الزمالك يدخل زيزو داخل منطقة الجزاء لايسيست للجزيري الذي يسددها  بالخارج.

وفي الدقيقة 87 يقوم مارسيل كولر المدير الفني للأهلي بتغيير رامي ربيعة بسبب الإصابة، ودخول يوسف أيمن.

ويحتسب أمين عمر حكم اللقاء 6 دقائق بدل ضائع، ويضغط الزمالك خلال الدقائق الخطيرة في هجمة خطرة، ويصوب بن تايك تصويبة لتخرج لركلة ركنية، ويسددها زيزو داخل منطقة الجزاء لينجح الشناوي في إخراجها ببراعة، لينهي الحكم الشوط الثاني، بالتعادل السلبي دون أهداف، ليحتكم الفريقين لشوطين إضافين من 30 دقيقة.

الشوط الأول الأضافى:

مع بداية الشوط الثالث قام جوزيه جوميز بنزول ناصر منسي  ومحمد السيد بدلا من سيف الجزيري ومحمد شحاتة، وقام مارسيل كولر بدخول محمد مجدي أفشة بدلا من إمام عاشور.

وفي الدقيقة 92 من هجمة خطرة لحسين الشحات وأسيست لوسام أبوعلى، داخل منطقة الجزاء، يسددها بجوار الجانب الأيمن لنادي الزمالك، ولكن يحتسبها الحكم تسلل.

وفي الدقيقة 96 يحتسب الحكم خطأ علي بن تايك بعد عرقلته لحسين الشحات في الجانب الأيمن، ليسددها عطية الله داخل منطقة الجزاء، وينجح دفاع الزمالك في إخراجها ليسددها أفشة خارج منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 100 يقوم كولر بنزل عمر كمال عبد الواحد وبيرسي تاو بدلا من وسام أبو علي وأكرم توفيق، وخرج بن تايك بسبب الإصابة ونزل محمد حمدي بديلا، ويحتسب الحكم دقيقة واحدة، وينحصر اللعب في منتصف الملعب، حتي يعلن الحكم عن انتهاء الشوط بالتعادل السلبي.

الشوط الأضافي الثاني:

مع بداية الشوط ينزل شيكابالا بدلا من ناصر ماهر، ليقود شيكا فريق الزمالك ويحصل علي الشارة من عمر جابر.

وفي الدقيقة 106 يحصل اصطدام قوي في الرأس بين محمد السيد ويوسف أيمن، ليوقف الحكم اللعب ليتلقي اللاعبان العلاج.

وفي الدقيقة 112 من هجمة مرتدة خطرة عن طريق يحيي عطية الله يسدد كرة عرضية مثالية داخل منطقة جزاء الزمالك، يسددها حسين الشحات علي الطائر لتخرج بجوار القائم.

وفي الدقيقة 113 يقود شيكابالا هجمة خطرة ليرسل كرة لزيزو، الذي يسددها داخل منطقة الجزاء للبولندي ميشالاك الذي يسددها بالرأس بجوار القائم الأيمن.

وسحتسب الحكم دقيقة واحدة، وينحصر اللعب في منتصف الملعب ليصفر الحكم بانتهاء المباراة بالتعادل السلبي دون أهداف، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح.

وجاء تشكيل الأهلى ضد الزمالك كالتالي:

حراسة المرمي: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أكرم توفيق وياسر إبراهيم ورامي ربيعة ويحيي عطية الله.

خط الوسط: مروان عطية وإمام عاشور وأحمد نبيل كوكا وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر.

خط الهجوم: وسام أبو على.

ويجلس علي دكة البدلاء: مصطفي شوبير وعمر كمال عبد الواحد ويوسف أيمن وبيرسي تاو ورضا سليم وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وكريم نيدفيد ومحمد عبدالله.

وجاء تشكيل الزمالك أمام الأهلى كالتالي:

حراسة المرمي: محمد عواد.

خط الدفاع: عمر جابر وحسام عبد المجيد وحمزة المثلوثي ومحمود بن تايك.

خط الوسط: عبدالله السعيد وزياد كمال ومحمد شحاتة وأحمد سيد زيزو وناصر ماهر.

خط الهجوم: سيف الدين الجزيري.

وتواجد على دكة البدلاء كلا من:

محمد صبحي وأحمد محمود ومصطفي الزناري ومحمد حمدي ومحمد السيد ومحمود عبد الرازق شيكابالا وكونراد ميشالاك وناصر منسي وعمر فرج.

دوري ابطال اوروبا

365Scores.comمزود من

الدوري السعودي

365Scores.comمزود من

الدوري الانجليزي

365Scores.comمزود من

الدوري الاسباني

365Scores.comمزود من